جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1443 في السعودية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بالبحث مؤخرًا عبر محركات البحث من قبل المعلمين والمدرسات في المملكة العربية السعودية عن مواعيد اختبار الترخيص المهني للمعلمين 1443.

كما ازداد البحث بعد أن أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنها ستبدأ في إجراء اختبار الترخيص المهني لجميع المعلمين في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

وستبدأ الاختبارات من اليوم السبت الموافق 13 نوفمبر من العام الجاري 2021، على أن تستمر الاختبارات لمدة ثلاثة أيام متتالية، أيام السبت والأحد والاثنين.

يتم إجراء هذه الاختبارات في مراكز الاختبار التي تم الإعلان عنها من قبل هيئة التقويم، كما يجب أن يجتاز المعلمون جميع الاختبارات من أجل الحصول على ترخيص لممارسة التدريس في المملكة.

للذهاب الى رابط الترخيص المهني اضغط هنا.

شروط الترخيص المهني للمعلمين 1443:

وضعت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية بعض الشروط التي يجب أن يستوفيها المعلمون والمعلمات الذين يرغبون في إجراء امتحانات الترخيص المهني، وهذه هي شروط الرخصة المهنية للمعلمين للعام الجاري 1443:

• أن يكون الممتحن حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها.
• يجب على مقدم الطلب الذي يرغب في الحصول على الرخصة المهنية إجراء اختبار الرخصة المهنية في هذه الأقسام، اختبار التعليم العام، اختبار التخصص.
• يجب على المدرسين أيضًا دفع رسوم الترخيص المهني التي تحددها هيئة تقييم التعليم والتدريب.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وحصلتم على المعلومات التي تبحثون عنها، والى اللقاء في مقالات أخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.