جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا

رابط وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا حيث نشرت وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية شرحًا على موقعها الرسمي عن طريقة التسجيل في نظام منح الزوجة والأبناء والوثائق المطلوبة من الليبيات المتزوجات من أجنبي.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية (WAL) عن مصدر إعلامي في الوزارة قوله: “تبدأ عملية التسجيل بإدخال رقم التسجيل والرقم الوطني، وإدخال رقم الهاتف المرتبط بالرقم الوطن ، وبعد ذلك يحصل المواطن على إدخال رمز على الموقع الإلكتروني لنظام منح الزوجة والأبناء.

بعد ذلك ستظهر شاشة تحتوي على كافة البيانات للتأكد من صحتها، ويمكن من خلالها تعديل رقم الحساب في حال تغييره إلى بنك آخر على موقع منحة الزوجة والأبناء.

رابط وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا اضغط هنا

بالنسبة للمرأة الليبية المتزوجة من أجنبي، يشترط استكمال جميع المستندات لدى إدارة الأحوال المدنية، وتثبيت أوضاعها مع إدارة الجوازات والجنسية، الأمر الذي يشترط وجود أبنائها في ليبيا وعدم المكوث أكثر من 3 أشهر. عند السفر إلى الخارج.

وكانت الشؤون الاجتماعية أعلنت في وقت سابق عن تخصيص قيمة منحة الزوجة والأبناء المودعة في حساب الوزارة لشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر. وقالت الوزارة إنها ستبدأ مباشرة في إرسال القوائم ابتداء من هذا الأسبوع إلى البنوك التجارية.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، “لمن ليس لديهم أرباب عائلات وأرسلوا بياناتهم عبر المنصة أن القوائم التي تم التحقق منها جاهزة للصرف ابتداء من الأسبوع المقبل”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.