جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2021

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نموذج القبول المركزي 2021-2022 للجامعات العراقية من فترة وجيزة، ولا يزال العديد من الطلاب في طور البحث ويريدون الوصول إلى رابط استمارة طلب القبول المركزي 2022.

استمارة التقديم الالكتروني للجامعات العراقية 2021-2022:

يبحث الكثير من الطلبة عن استمارة القبول المركزي 2021-2022، وكما ذكرنا في الأسطر السابقة، فقد أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق استمارة التقديم الالكترونية للجامعات العراقية.

وقد شهد الرابط المؤدي إلى نموذج القبول المركزي لطلاب المرحلة الثانوية السادسة إقبالًا كبيرًا، مما تسبب في حدوث عطل تقني في موقع النموذج الإلكتروني للقبول المركزي.

ولكن تم إصلاح هذا الخلل فوراً على عجل، وبعد تصليح الخلل في الرابط إلى النموذج الإلكتروني للقبول المركزي في الجامعات العراقية، تم تفعيله على الفور.

للذهاب الى رابط التقديم على الجامعات العراقية 2021، اضغط هنا.

وقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوضيح شروط القبول المركزي للعام القادم 2021-2022 للفئات العراقية، وقامت بالإشارة إلى الضوابط والشروط التي يجب توافرها في الراغبين في استكمال نموذج القبول المركزي 2022.

شروط القبول المركزي في الجامعات العراقية 2021-2022:

• يجب أن يكون المتقدم من خريجي العام الدراسي الحالي أو السابق، أو أن يكون أحد الطلاب الدوليين العراقيين الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية وولدوا عام 1997.
• يجب على خريجي المدرسة الإعدادية من الفروع العلمية (البيولوجية أو التطبيقية) تسجيل خمسين خياراً لا يقل عدد المعاهد منها عن عشرة.
• أما بالنسبة لخريجي الدراسة الإعدادية الأدبية، فيتعين عليهم تسجيل ما لا يقل عن خمس وخمسين خيارًا، ولا يزيد عن خمسين خيارًا، ويجب ألا يقل عدد المعاهد عن عشرة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، نتمنى لكم الاستفادة والاستمتاع في القراءة، والى اللقاء في مقالات أخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.