جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بحث حول تاريخ العلم الوطني الجزائري سنة ثانية متوسط

بحث حول تاريخ العلم الوطني الجزائري سنة ثانية متوسط حيث يتكون علم الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من سطرين متساويين العرض  أخضر وأبيض على الحدود يوجد هلال أحمر يحيط بنجمة خماسية. اللون الأخضر تقليديا يمثل الإسلام، واللون الأبيض يرمز إلى النقاء.

يستخدم الهلال من العلم التركي، ويرتبط أيضًا بالإسلام، وكان اللون الأبيض رمزًا للبطل القومي الأمير عبد القادر الذي اشتهر بقيادة المقاومة ضد الحكم الفرنسي ، في القرن التاسع عشر. يشير اللون الأحمر للنجم والهلال إلى إراقة الدماء خلال هذه المعارك.

ألوان العلم الجزائري:

يجب أن يكون اللون الأخضر مزيجًا متساويًا من الأصفر والأزرق ، وفقًا لمخطط تباين رود، الطول الموجي 5.411، الموضع 600 على الشبح الطبيعي، يجب أن يكون اللون الأحمر نقيًا، وله لون أساسي غير قابل للتحلل، مستثنى من الأزرق والأصفر، الطول الموجي 6.562، والموضع 285 على الشبح العادي.

طول المستطيل يساوي واحدًا ونصف عرضه (ارتفاع العلم)، ويقسم هذا المستطيل على الوسيط الصغير إلى نصفين، ويوضع النصف الأخضر بالداخل، مقابل العمود، والنصف الأبيض يكون وضعت في الخارج.

النجمة لها خمسة فروع، منقوشة في دائرة نصف قطرها يساوي، ثُمن ارتفاع العلم، موضوعة بالكامل على الحقل الأبيض للعلم، ونقطتان على الوسيط الصغير، للمستطيل ونقطة على متوسط ​​كبير.

نصف قطر الدائرة الخارجية للهلال ربع ارتفاع العلم نصف قطر الدائرة الداخلية للهلال هو خمس ارتفاع العلم نقطتا الهلال تشيران إلى قوس يساوي الخامس سدس لمحيط الدائرة الخارجية.

بحث حول تاريخ العلم الوطني الجزائري سنة ثانية متوسط

العلم عند العرب هو الراية، وقد استخدموا أعلامًا مختلفة رفعوا بعضها فوق حصونهم، ومنهم من أشار إلى قوافلهم، وتقدمهم يرفرف في الحروب، وكانوا حريصين على نشرها في الصحاري والقفر لإرشاد الضائعين فيها.

و أوضح الصحفي والمؤرخ “محمد عباس” أن من سمات العلم الجزائري في عهد الخلافة العثمانية اللون الأحمر الذي كان اللون الرئيسي في الدول الإسلامية، مشيرًا إلى أن مصادر فرنسية ذكرت أن النقيب جو فرووا عندما دخلت القوات الفرنسية الغازية الأراضي الجزائرية، رفعت العلم الأحمر من الأمام. قلعة داي.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.