جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المنصة التعليمية في سلطنة عمان كلاس روم

كل صباح يزداد معدل البحث عبر محرك بحث Google عن رابط تسجيل الدخول إلى Google Classroom، المنصة الرسمية في سلطنة عمان.

وهو عبارة عن منصة تعليمية يتم من خلالها مراجعة الاختبارات في العام الدراسي الثاني، مزامنةً مع بدء الامتحانات، وبالفعل بدأت الامتحانات في 6 _ 6 _ 2021 في فصول التعليم في سلطنة عمان.

بدأت منصات Google Classroom وكذلك منصة Manzarah العمل اعتبارًا من نوفمبر الماضي، وشهد محرك البحث Google طلبًا كثيفاً من كافة الطلبة، ليتمكنوا من تسجيل الدخول إلى هذه المنصات التعليمية، ونتيجة لذلك فقد تعرض الموقع للضغط، ولذلك تقوم الوزارة بصيانة هذه المواقع باستمرار.

والهدف من وراء ذلك هو سعي وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان إلى التسهيل على الطالب، خاصة في الظروف التي يعيش فيها العالم.

وقد تم التوصل بالفعل الى أن الاختبارات في الصفوف التعليمية حتى الصف الحادي عشر ستكون عن بعد من خلال الفصل الدراسي الجديد.

كما أضافت منصة Manzarah التعليمية العديد من الميزات لتسهيل عملية التعلم فيها، وقامت بربطتها بالمنصة المفتوحة Google Classroom مجانًا لتسهيل عملية التعلم عبر الإنترنت، وتفعيل الهدف الحقيقي لعملية التعليم عن بعد للصفوف الابتدائية في مدارس سلطنة عمان.

وحرصت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان على تحديث منصة منهارة التعليمية باستمرار لتجنب أي أخطاء في المنصة ممكن أن تواجه الطالب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.