جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسعار البنزين لشهر نوفمبر وفق ارامكو السعودية

اسعار البنزين لشهر نوفمبر وفق ارامكو السعودية إن ارتفاع أسعار البنزين الجديدة مسيطر على أذهان الجميع، حيث يعتبر هذا الموضوع من أهم القضايا الشائكة الموجودة الآن على شبكات التواصل الاجتماعي.

ورغم قرار الحكومة السعودية بتثبيت الأسعار في تموز (يوليو) الماضي، إلا أن ذلك تغير بسرعة خاصة بعد ارتفاع سعر برميل النفط الخام، ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع الأسعار عالمياً وليس فقط في السعودية.

اسعار البنزين لشهر نوفمبر وفق ارامكو السعودية

بنزين 91 بسعر 2.18 ريال.

بنزين 95 بسعر 2.33 ريال.

الديزل بسعر 0.52 ريال.

الكيروسين بسعر 0.70 ريال.

الغاز المسال بسعر 0.75 ريال.

من المعروف أن شركة أرامكو للنفط هي المسؤولة بشكل أساسي عن التغييرات التي تطرأ على أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية، وذلك أساسًا لأنها مسؤولة عن إنتاج جميع منتجات البنزين المناسبة لجميع المركبات السعودية.

كيف ستبدو محطات الوقود في المستقبل؟

شهدت محطات الوقود تطورا كبيرا. من كونها مقصورة على أكشاك قائمة بذاتها للتزود بالوقود حصريًا في الستينيات، تحولت اليوم إلى متاجر بيع بالتجزئة ومناطق استراحة، ومن محطات يديرها الموظفون، إلى محطات الخدمة الذاتية وبعد ذلك إلى الضخ الآلي.

على مر السنين، شهدت محطات الوقود العديد من التحولات بما يتماشى مع تفضيلات المستهلكين ومتطلباتهم، سواء كانت مملوكة أو مدارة من قبل علامة تجارية معينة أو لديها ترخيص تجاري أو امتياز. نماذج الأعمال، وإدخال فاعلين جدد، وإدراج فرص الربح البديلة، ورفع مستوى الخدمات.

أدى انتشار واعتماد السيارات الكهربائية، والتكامل المتزايد للرقمنة والاتصال في المركبات والتغيير في خيارات الوقود البديل، إلى زيادة الاهتمام بمستقبل محطات الوقود.

لن تكون هناك حاجة لمحطات الوقود؟ من سيشغل محطات الوقود في المستقبل، وكيف ستبدو؟ هذه فقط بعض الأسئلة العالقة التي تدور في أذهاننا.

قال YS Shashidar، الشريك والمدير الإداري، Frost & Sullivan: “سيستغرق الانتقال الكامل من البنزين / الديزل إلى المركبات الكهربائية حوالي 35 عامًا بناءً على الطاقة الإنتاجية للمركبات الكهربائية، ورأس المال، وما إلى ذلك”.

لاحظ أن الانتقال الكامل إلى السيارات الكهربائية بنسبة 100٪ غير ممكن، لذلك يمكن القول أن المركبات التي تعمل بالوقود التقليدي ستبقى على الطرق لمدة ثلاثة أو أربعة عقود قادمة، ومن غير المرجح أن تكون هناك حاجة للبنزين/ الديزل محطات الوقود ستختفي خلال هذه الفترة.

من المتوقع أن تتغير نماذج الملكية والأعمال بشكل جذري وسوف ينتج عن التطوير خصائص المنطقة / البلد بما في ذلك التحولات الديموغرافية وأنماط ملكية المركبات والتطورات التكنولوجية الإقليمية.

ومن المتوقع أيضًا أن تعزز نماذج الأعمال الجديدة التعاون بين تجار التجزئة للوقود ومطوري التطبيقات، ومقدمي خدمات الدفع الرقمية، وأصحاب السوبر ماركت والبقالة، ومشغلي الأساطيل.

نظرًا لأنه من غير المحتمل أن يختلف سعر الوقود من علامة تجارية إلى أخرى، فإن التمايز سينتج حصريًا عن طبيعة ونطاق الخدمات المقدمة، وهذا مجال ستخضع فيه محطات الوقود المستقبلية لتطور كبير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.