جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة وفاة الشيخ جلال الدين الصغير بالعراق

أثارت حقيقة خبر وفاة الشيخ جلال الدين الصغير ضجة واسعة وسط العراقيين خلال الساعات الماضية، عبر مصنات السوشيال ميديا المختلفة، حيث نفى رئيس المجلس الأعلى جلال الدين الصغير، اليوم الخميس 4 نوفمبر 2021، ما تردد عن وفاته في حادث سير في إيران.

وقال الصغير، في توضيح تابعته “جورتن نيوز”، إنه لا صحة لما يتم تداوله على بعض المنصات الإخبارية، وفي ذلك الوقت أشكر الأعزة الذين أقلقتهم هذه الكذبة”.

وأضاف “هذه ليست المرة الأولى التي تعمد إليها مواقع سيئة ولن تكون الأخيرة. أؤكد أن ما نشر في الأصل ليس صحيحًا وانا بحمد الله بخير ولم اسافر خارج العراق منذ مدة طويلة”.

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشيخ جلال الدين الصغير في حادث مروري بمنطقة كرمانشاه الإيرانية، قبل أن ينفي ذلك.

انتشر خبر مقتل الشيخ العراقي عبر منصات التواصل الاجتماعي، لكن سرعان ما خرج الشيخ العراقي جلال الدين عبر وسائل الإعلام لينفي هذه الشائعات.

وُلِد جلال الدين الصغير في عائلة علمية مرموقة. والده هو الشيخ علي بن شيخ حسين نجل الشيخ علي الصغير ابن الشيخ حسين بن عالم اسرة شبير بن آية الله الشيخ ذياب الجويبراوي الخاقاني.

كما في لقبه، فهو ينتمي إلى عشيرة الجويبر، إحدى عشائر بني خاقان، قبيلة قحطان اليمنية، والتي تمتد في أصولها إلى خاقان بن حمير، رغم أن بعض المؤرخين يقولون إنها مضرة بعودتهم إلى بني مالك. ولكن أبناء العشيرة أجمعوا على رجوعهم إلى حمير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.