جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التسجيل في مباراة التعليم 2021 2022 بالمغرب

أعلنت وزارة التربية الوطنية ولأول مرة في البوابة الإلكترونية لمسابقات التوظيف، إرفاق أوراق وصفية لموضوعات مسابقة الاختبار لتوظيف مدرسين مساعدين، المجاميع الاقتصادية والإدارة الاجتماعية.

للذهاب الى البوابة الالكترونية لمسابقات التوظيف اضغط هنا.

وكذلك الملفات المحدثة لوصف موضوعات الاختبار للأطراف لتوظيف المعلمين في إطار الأكاديميات الجهوية للتربية والتدريب، والتي تقرر تنظيمها من قبل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020.

ويأتي إصدار هذه البطاقات التي تحدد المجالات التي يجب تضمينها في كل اختبار، وتقوم بحصر محاورها الرئيسية ودرجة أهمية كل محور، من أجل ضمان تكافؤ الفرص وتركيز جهودهم على التحضير الجيد لها.
كما يمكن الاطلاع على الأوراق الوصفية وإزالتها من البوابة الإلكترونية المذكورة أعلاه.

شروط مباراة التعليم 2021-2022:

• درجة البكالوريوس في دورات التعليم الجامعي، أو ما يعادلها، مع وجود مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة في دورات التعليم الجامعي.
• درجة البكالوريوس في دورات التربية الجامعية “تخصص المهن التدريسية” التي استفادت من البرنامج الحكومي لتدريب 10.000 إطار تعليمي في المهن التعليمية.
• ادرجة بكالوريوس دراسات أساسية أو رخصة مهنية، المستفيدون من البرنامج الحكومي لتأهيل 25000 إطار.
• درجة البكالوريوس أو درجة البكالوريوس في الدراسات الأساسية أو الدرجة المهنية أو ما يعادلها.
هذا وبمجرد أن تنشر الأكاديميات الإقليمية للتعليم والتدريب الدعوة للأحزاب، سيتعين على المسجلين فقط تقديم الترشيح (دون قيام المدير بترشيح آخرين) الإقليمية التي يعبرون فيها عن رغبتهم في العمل، في غضون المواعيد النهائية أن تكون محددة في الإعلان.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال عن التسجيل في مباراة التعليم 2021 2022 بالمغرب، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وحصلتم على المعلومات التي تبحثون عنها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.