جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هذه اسماء المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز 1442 للإبل

اسماء المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز 1442 للإبل حيث يعد من أهم المهرجانات الثقافية السنوية في المملكة العربية السعودية ، ويرعى هذه المهرجانات العائلة المالكة؛ ويهدف المهرجان إلى ترسيخ تراث الإبل في المملكة، ونشر الثقافة الإسلامية والعربية بين مواطني المملكة.

بدأ الأمير مشعل عبدالعزيز بطرح هذه الفكرة ومناقشتها عام 1420 هـ. ثم انطلق المهرجان في نفس العام. كانت إحدى أهم مسابقات الإبل في المملكة العربية السعودية منذ حوالي 15 عامًا حتى الآن. ويهدف المهرجان بشكل أساسي إلى التعرف على الإبل وتراثها وتقديم معلومات مفيدة وقيمة عنها.

اسماء المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز 1442 للإبل

تعمل الحكومة السعودية على توفير كافة العوامل الرئيسية التي تحمي المواطنين الذين يحضرون المهرجان من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، ويبدأ المهرجان لـ عام 1443 في 1 ديسمبر 2021 في محافظة الرماح، بسبب اتساع رقعة الأراضي الموجودة فيها وتميزها كأرض منبسطة مناسبة لطبيعة الإبل، كما تتمتع تلك المدينة بخليفة وهي مكان تاريخي عظيم للسعوديين، حيث كانت ملتقى للجيش السعودي منذ الدولة السعودية الأولى.

المسابقة المميزة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل والتي تقام سنويا، وهي من المهرجانات الثقافية والرياضية والاقتصادية والترفيهية التي تقام في المملكة العربية السعودية برعاية ملكية.

يقام مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الساحات الجنوبية للمملكة العربية السعودية، والذي يقع شمال شرق العاصمة الرياض  على بعد حوالي مائة وأربعين كيلومترً، حيث اشتهرت المنطقة تاريخيًا بكونها وجهة للجيش السعودي، كونها ملتقى للقوافل القادمة من جميع اتجاهات الأراضي السعودية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.