جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اخبار العفو الرئاسي عن المساجين 1 نوفمبر 2021 في الجزائر

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عفواً رئاسياً عن 101 معتقلاً من حركة الاحتجاج، كانوا قد سُجنوا بسبب دعوتهم إلى المظاهرات أو المشاركة فيها.

وبحسب ما أعلنت الرئاسة الجزائرية مساء الأربعاء في خطبة مضيفة أن تبون اتخذ إجراءات عفو لصالح 30 سجيناً، أدينوا في قضايا التجمع والإخلال بالنظام العام، وإجراءات الرأفة التكميلية لصالح واحد وسبعين سجينًا شابًا عن نفس الأحداث.

نبأ العفو الرئاسي الصادر في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) 2021:

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الإفراج عن 101 سجينًا على صلة بالدعوة أو المشاركة في مظاهرات في الجوار المباشر للحركة الاحتجاجية، بحسب ما جاء في كلمة ألقاها من الرئاسة مساء الأربعاء.

وتضمن الخطاب أن تبون اتخذ ممارسات عفو لصالح ثلاثين سجيناً أدينوا في قضايا التجمع والسلوك غير المنضبط.

وأضاف أنه اتخذ أيضا إجراءات عفو إضافية لصالح واحد وسبعين شابا آخر مسجونين بسبب نفس الأفعال، سيتم إطلاق سراحهم للم شملهم مع عائلاتهم ابتداء من ليلة يوم الأربعاء.

وجاءت اجراءات العفو الاخيرة استكمالاً لهذا القرار بمناسبة الاحتفال بالذكرى 59 ليوم التحرير والشباب، الذي يصادف 5 تموز / يوليو 2021.

في 4 تموز / يوليو قرر الرئيس عبد المجيد تبون العفو عن الشبان المعتقلين من نشطاء الحراك، وهو إجراء تقليدي ليلة عيد التحرير في ذلك الوقت، أعلنت وزارة العدل عن إطلاق سراح 18 سجيناً، وأن العملية مستمرة للآخرين.

واعتقل معظم الشبان المفرج عنهم في الأسابيع التي سبقت الانتخابات التشريعية التي أجريت في 12 يونيو / حزيران.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.