جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إليكم مجموعة منتخب مصر في كاس العرب 2021

مجموعة منتخب مصر في كاس العرب 2021 تعود بطولة المنتخب العربي بعد غياب طويل، حيث تنطلق البطولة في 30 نوفمبر، بحضور أقوى المنتخبات العربية، وخاصة المنتخب المصري، الذي له تاريخ طويل في قارته الأفريقية.

ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في فوزه بكأس أمم إفريقيا، بعد أن رفع الكأس في 7 مناسبات سابقة آخرها كان عام 2010. على العكس من ذلك، حصلت مصر على لقب واحد في كأس العرب التي حققتها عام 1992، والتي شهدت مشاركتها الثانية بعد عام 1988 ، والتي حققت فيها المركز الثالث.

وأذاعت مباريات الجولة التمهيدية لكأس العرب 2021 على القناة المفتوحة “بي إن سبورتس” وهي بالتأكيد تملك حقوق بث البطولة. ومن المنتظر أن يتم بث المباريات عبر القنوات المفتوحة لشبكة “بي إن سبورتس ، لكن لا توجد تأكيدات في هذا الصدد حتى الآن.

مجموعة منتخب مصر في كاس العرب 2021

بدأت مشاركة المنتخب المصري في كأس العرب في النسخة الخامسة عام 1988 في الأردن، وشارك فيها 10 منتخبات، تم تقسيمها إلى مجموعتين.

وقع الفراعنة في المجموعة الثانية مع العراق وتونس ولبنان والسعودية. وتصدرت مصر المجموعة برصيد 5 نقاط، بعد تعادل سلبي مع العراق والسعودية، والفوز 3-صفر على لبنان، وانتصار صعب على تونس بهدف لطارق سليمان.

وفي نصف النهائي، خسر الفراعنة أمام المنتخب السوري 4-3 بركلات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، تغلبت مصر على الأردن بهدفين نظيفين سجلهما. علاء ميهوب وحسام حسن.

في عام 1992، عاد المنتخب المصري للمشاركة في كأس العرب في سوريا، وشاركت في هذه النسخة 6 فرق فقط. ووقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية مع منتخبي الأردن والكويت، وبدأ مشواره في البطولة بالتعادل مع الأردن وفاز في المواجهة الثانية على الكويت بهدف.

وفي نصف النهائي انتصر المنتخب المصري على سوريا 4-3 بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي. في النهائي ضرب المنتخب المصري موعدا مثيرا مع السعودية.

في عام 1998 أقيمت البطولة في الدوحة بمشاركة المنتخب المصري ، وكان الفراعنة راضين عن الخروج من الدور الأول. كما شارك الفراعنة في كأس العرب التي أقيمت في السعودية عام 2012 ، وودع الفراعنة البطولة من دور المجموعات.

وسيسجل المنتخب المصري ظهوره الخامس في كأس العرب في النسخة المقبلة بالدوحة، وتحديدا في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 أغسطس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.