جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو بداح عبدالله الفغم على ويكيبيديا

من هو بداح عبدالله الفغم ويكيبيديا هو الحارس الشخصي السابق للملك السعودي، والذي استطاع حماية الملك السعودي من كل الأخطار التي تحدق به، وتمكن اللواء من حمايته لأنه كان على رأس الحرس الملكي السعودي الذي اعتنى بجميع التأمينات حفاظاً على الحاكم واستطاع فعل ذلك بحنكته العسكرية.

بعد ورود أنباء وفاة الحارس السابق بداح عبد الله الفغم، أصبحت وسائل الإعلام تبحث عن كل تفاصيل حياته وتحقق في اسم زوجته وأولاده، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى أي معلومات عن الأسرة أو اسم زوجته الذي استطاع إخفاءه عن كل وسائل الإعلام، واستطاعت زوجة بدح الوقوف بجانبه عندما أصابه المرض.

سبب وفاة بداح عبدالله الفغم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاة والد الحارس الشخصي للملك بداح عبدالله الفغم بفيروس كورونا، لكن سرعان ما قالت وسائل الإعلام الرسمية في المملكة العربية السعودية إن سبب وفاة بداح عبد الله الفغم هو السرطان الذي انتشر في جسده طوال فترة وجوده. والأطباء لم يتمكنوا من السيطرة عليه أو علاجه.

وتوفي اليوم 6 أكتوبر 2021، وسيصلى عليه في مسجد الراجحي بالرياض.

بداح عبدالله الفغم ويكيبيديا

هو من الشخصيات التي احتلت مكانة بارزة في دولة السعودية خلال السنوات الماضية. شغل عبد العزيز بداح الفغم مناصب مهمة في الدولة.

وهو من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، حيث كان الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومن المناصب التي شغلها أيضًا منصب قائد الحرس الخاص الملكي السعودي.

ولد عبد العزيز بداح الفغم في العشرين من تموز من العام 1971 م، وولد في مدينة سعيرة التي نشأ فيها، وظل يسكن في هذه المنطقة حتى تخرج من العلي. مدرسة.

بعد ذلك قرر الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية وهي كلية قد تتبع وزارة الحرس الوطني وتخرج منها عام 1412هـ الموافق 1992م.

بعد تخرجه تم تعيينه من قبل الحرس الوطني في اللواء الخاص، ولكن تم نقله فيما بعد إلى الحرس الملكي في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتمكن عبدالعزيز بداح الفغم من الحصول على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قبل العولمة منظمة الأكاديمية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.