جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منظومة استخراج الاستعلام عن الرقم الوطني في ليبيا 2021 2022

منظومة استخراج الاستعلام عن الرقم الوطني في ليبيا 2021 2022 والتي تهدف إلى بناء بنية تحتية وطنية سليمة للمعلومات لتكون بمثابة أرضية لتطبيقات إدارة الدولة الحديثة وإنشاء قاعدة بيانات.

بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمة المدنية المقدمة للمواطنين من قبل مؤسسات الدولة، بحيث يمكن التحقق من بياناتهم الشخصية في أي مكان، ومنع الاحتيال وعدم الاتساق والتشابه في البيانات بين المواطنين الذين يحملون أسماء أو ألقاب متشابهة، حيث يحمل كل منهم رقمًا وطنيًا خاصًا يمكنه من خلاله الاستعلام عن بياناته ووثائقه.

إمكانية الاستفسار عن بيانات المواطن إذا طلب الخدمة من أي مكان داخل ليبيا كالبنوك والمؤسسات الخدمية وغيرها، وتحقيق الضمان الاجتماعي من خلال تقليل المخاطر الناشئة عن استخدام البطاقات التقليدية.

مشروع الرقم الوطني الليبي

تتمتع البطاقة الذكية بمواصفات تجعل من الصعب تزوير بياناتها أو العبث بها أو إعادة استخدامها من قبل أشخاص آخرين، والتي تهدف إلى تقليل عبء المستندات على المواطن، حيث يمكن تعبئة الشريحة الإلكترونية للبطاقة الشخصية التي تحمل الرقم الوطني ببيانات كافية للتعامل مع جميع الأطراف لتقديم الخدمة بشكل أسرع.

للرقم الوطني في ليبيا أهمية كبيرة للدولة وللمواطن بفوائد كبيرة لمساهمته في تنظيم سير عمل المؤسسات الحكومية المتمثلة في:

تبسيط الإجراءات الإدارية وتسهيل الخدمات وتطويرها بما يتماشى مع تطلعات المواطنين الهادفة إلى تحسين الأداء العام.
خصوصية البيانات الشخصية للأفراد وعدم الحاجة لحمل المستندات وعرضها على كل من يطلبه من الخدمة.

الشعور بالانتماء، حيث تعمل بطاقة الهوية على خلق شعور مشترك بالفخر لدى المواطنين لانتمائهم لهذا الوطن الذي يسعى إلى توفير أفضل مستويات المعيشة لأفراد المجتمع.

تحتفظ البطاقة بالبيانات بشكل يجعل المواطن محل ثقة واحترام، وتزويده بالخدمات الشخصية، مثل تسجيل فصيلة دمه وعنوانه ورقم رخصة القيادة وغيرها.

التقليل من حمل المستندات، حيث تكفي البطاقة التي تحمل الرقم الوطني في التعامل مع جميع الجهات التي ستتاح لها قاعدة البيانات الوطنية لخدمة احتياجات المواطن، بالإضافة إلى ممارسة جميع حقوقه التي يكفلها القانون.

تحقيق الضمان الاجتماعي للمواطن من خلال تقليل المخاطر الناتجة عن استخدام الهويات التقليدية، لأن البطاقة الجديدة لها مواصفات تجعل من الصعب تزويرها أو العبث ببياناتها أو إعادة استخدامها من قبل أشخاص آخرين.
بالإضافة إلى منع الازدواجية لضمان التوزيع العادل للثروة والفرص.

منظومة استخراج الاستعلام عن الرقم الوطني في ليبيا 2021 2022

يحتوي الموقع على طريقة استخراج الرقم الوطني، لمن يبحث عن كيفية معرفة رقمي الوطني ضمن قانون الرقم الوطني ومعرفة رقم التسجيل والرقم الوطني لليبيا من خلال النظام الإلكتروني 11111 الرقم الوطني، و يمكنك من خلال الموقع معرفة الرقم الوطني الليبي عن طريق الهاتف، ويمكنك من خلال الموقع طباعة الرقم الوطني وكذلك استخراج شهادة الميلاد من الانترنت وليبيا والعديد من الخدمات.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق الرقم الوطني لمعرفة رقمك الوطني.

كيفية الحصول على الرقم الوطني من خلال رقم التسجيل والهاتف

الاستفسارات عبر خدمة الرسائل القصيرة عن طريق إرسال رسالة قصيرة إلى ليبيانا أو مدار على الرقم 11111 تتضمن رقم التسجيل وسنة الميلاد (1900#12345).

كما يمكنك الاستفسار من خلال الموقع الإلكتروني لمشروع الرقم الوطني من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

تطبيق منظومة الرقم الوطني

الرقم الوطني هو رقم مرجعي فريد وغير متكرر يتم إصداره لكل مواطن ليبي ليتم استخدامه للوصول إلى بياناته الأساسية في قاعدة البيانات الوطنية وباقي البيانات المتعلقة بالمواطن.

تطبيق “رقمك الوطني” هو تطبيق خدمة مجاني للمواطن الليبي يساعد المواطن على معرفة الرقم الوطني وأعداد أفراد عائلته بكل بساطة وسهولة وبسرعة عالية.

من خلال تطبيق “رقمك الوطني”، ستتمكن من الوصول إلى رقمك الوطني والبيانات المرفقة عن طريق إدخال رقم التسجيل وسنة الميلاد وبنقرة واحدة فقط. يمكنك أيضًا حفظ رقمك الوطني في جهازك للوصول إليه لاحقًا بدون الإنترنت.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.