جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

زيادة على اسعار البنزين الجديدة في مصر اليوم

زيادة على اسعار البنزين الجديدة في مصر اليوم حيث أقرت وزارة البترول والثروة المعدنية رفع أسعار البنزين الجديدة، وهو ما دفع الكثيرين للبحث عن قائمة جديدة لأسعار البنزين في مصر.

تغيرت القائمة الجديدة لأسعار البنزين في مصر ، حيث ارتفعت أسعار البنزين اليوم بمقدار 25 قرشا لجميع أنواع البنزين، وكذلك أسعار الغاز الطبيعي للسيارات والديزل.

وقدرت قائمة أسعار البنزين الجديدة في مصر قبل وبعد الزيادة بزيادة قدرها 25 قرشا للتر البنزين بجميع أنواعه واستقرار واستقرار أسعار الديزل.

وقررت الوزارة تعديل سعر بيع منتجات البنزين الثلاثة ابتداء من الساعة التاسعة صباح الجمعة وهي: 7 جنيهات للتر البنزين 80، و8.25 جنيهات للتر البنزين 92، و9.25 جنيهات للتر البنزين 95، كما جاءت زيادة السولار 25 قرشا، ليصل إلى 7 جنيهات.

زيادة على اسعار البنزين الجديدة في مصر اليوم

وقررت الوزارة تحديد سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي المضغوط المستخدم كوقود للسيارات في محطة التموين بـ 375 قرشا للمواصفات العادية.

وكانت الحكومة قد قررت في تموز (يوليو) الماضي أيضا رفع أسعار المحروقات بمقدار 25 قرشا للتر.

وهذه هي الزيادة الثالثة يوم الجمعة منذ تشكيل لجنة التسعير في أكتوبر 2019 عقب استكمال الإصلاحات الاقتصادية والإنهاء التدريجي للدعم على منتجات الوقود في إطار برنامج إصلاح يدعمه صندوق النقد الدولي.

تعتمد لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى أسعار النفط العالمية، وأسعار الصرف، والنقل، وتكاليف التشغيل والإنتاج، وتجتمع كل ثلاثة أشهر لمراجعة أسعار الوقود ورفعها. أو ينخفض ​​بنسبة 10%، أو يعمل على استقرارها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.