جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة خبر وفاة صفية فركاش أرملة الزعيم معمر القذافي

كشفت وسائل إعلام ليبية، يوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، عن حقيقة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة صفية فركاش أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في البيضاء.

وضجت المنصات الاجتماعية الساعات الماضية في خبر “صفية فركاش البرعصي زوجة معمر القذافي في ذمة الله”، فيما أثيرت حالة من الجدل بين المواقع الإعلامية سواء حول التأكيد والنفي المطلق.

وجاء في نص الشائعة المتداولة : “وفاة سيدة ليبيا الأولى سابقاً صفية فركاش البرعصي عن عمر ناهز 69 عام بسلطنة عمان متأثرة بإصابتها بفايروس كورونا”، إلا أن هذا لم يُذاع على القناة السعودية.

وفي وقت لاحق، شككت مصادر مُطلعة في صحة الخبر المنشور على المنصات المختلفة بشأن موت صفية فركاش، داعية وسائل الإعلام إلى ضرورة تحري الصدق والدقة في إذاعة مثل هذه الأنباء.

واللافت للنظر أن الأخبار حول وفاة صفية فركاش نُشرت على نطاق واسع عبر فيسبوك وتويتر ونعتها جهات غير رسمية وذلك على الرغم من أنه لم يتم تأكيدها عن طريق الجهات المعروفة كما جرت العادة.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إثارة نبأ وفاة صفية فركاش، إذ سبق ذلك العديد من الشائعات والتي كان آخرها في شهر فبراير 2021 حينما تم نفي ما جرى تداوله عبر بيان رسمي من عائلتها وأصدقائها.

وتملك صفية فركاش شعبية واسعة في الشارع الليبي على الرغم من مضي سنوات على مقتل زوجها معمر القذافي، علما أنها الزوجة الثانية له وكانت تعمل ممرضة بمستشفى، عندما تعرف عليها الرئيس السابق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.