جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

توزيع الدرجات في نظام المقررات 1443 بالسعودية

تحاول وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جاهدة على تحسين المراحل الرئيسية للانتقال من المدرسة إلى الجامعة، حتى يتمكن الطلاب من اكتساب جميع العلوم في جميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي وحتى الأساسي.

يهدف النظام التعليمي الحديث إلى تحقيق أقصى فائدة للطلاب في وقت قياسي، وتنمية القدرات الإبداعية والفكرية للطلاب واستخدام التكنولوجيا واستخدامها المفيد في العملية التعليمية.

توزيع الدرجات في نظام المقررات 1443 بالسعودية:

يعد توزيع درجات الاختبار مشكلة كبيرة تقلق الطلاب، لذلك يولي المعلمون اهتمامًا وثيقًا لهذه النقطة، بحيث يجب على كل مدرس أن يمنح الطالب درجاته كاملة، والتي يمكن تحديدها من خلال العمل الأكاديمي.

وهذه الدرجات يتم تخصيصها للتغيب عن المدرسة والحضور والامتحانات، وتقدر النتيجة الإجمالية 100٪ ويتم تخصيصها من خلال نظام الدورة.

يعتمد تقييم كل طالب وإحصاءات درجاته على الأنشطة التي يشارك فيها في الفصل، نسبة الغياب والحضور، والأهم من ذلك أدائه في امتحان نهاية العام.

يتم إضافة 45 نقطة عن أعمال الفصل الدراسي منها:

  1. الالتزام والمشاركة في الفصل مع المدرس.
  2. التفاعل في الدروس والقيام بالتجارب العملية.
  3. تحمل المسؤوليات والمهام.
  4. انجاز الاختبارات القصيرة.
  5. المساهمة في المشاريع والبحوث العلمية بالفصل.
  6. حضور الطالب للدروس، بحيث يقدر الحضور بخمس نقاط لكل مادة، وفي حالة الغياب عن أي مقرر يتم خصم نصف علامة.

الى هنا وصلنا الى الختام، ختام مقالتنا عن توزيع الدرجات في نظام المقررات 1443 بالسعودية، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وحصلتم على مبتغاكم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.