جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة فيلم ريش المصري كامل عبر اكوام

شهدت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي العديد من الأحداث الدرامية، بعضها يتعلق بالأعمال التي تم عرضها، وأخرى تتعلق بالفعاليات التي رافقت المهرجان منذ بدايته.

على الرغم من الضجة التي أحدثها فيلم عمر الزهيري “الريش” واتهامه بإهانة سمعة مصر من قبل العديد من الفنانين، إلا أن المسرحية فازت بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي طويل.

بنات أفكار المؤلف:

من جهته قال منتج الفيلم محمد حفظي في تصريح خاص له أن الجدل مفبرك وأن الاتهامات غير منطقية، مضيفا أن الفيلم ليس فيلماً وثائقياً عن حياة الفقراء في مصر، بل من خيال المؤلف وليس له علاقة بواقع اجتماعي معين، في أي مكان وفي أي وقت.

وقال الناقد السينمائي أحمد سعد الدين إنه يجب تقديم الفيلم وتقييمه فنياً وليس سياسياً، وأن للفنان شريف منير الحق في رفض الفيلم ولا يحق له الحديث عن سمعته.

وأضاف أنه تم إنتاج أفلام مماثلة من قبل مثل “هي فودة” و “حين ميسرة”، ويتساءل إذا شاهدنا هذه الأفلام الآن، هل يمكن أن نقول إنها تضر بسمعة مصر؟

قصة الفيلم:

يعرض الفيلم قصة أم تعيش في رعاية زوجها وأولادها، حياة لا تتغير وتتكرر الأيام بين جدران المنزل التي لا تخرج ولا تعرف ما يحدث في الخارج، وذات يوم حدث تغيير مفاجئ خلال تحول زوجها إلى دجاجة.

فيلم “ريش” هو أول فيلم روائي طويل أخرجه عمر الزهيري، وتعاون في كتابته مع كاتب السيناريو أحمد عامر، وشهد تعاونًا إنتاجيًا بين فرنسا ومصر وهولندا واليونان، وحظي بدعم العديد من المنظمات الدولية، خلال مراحل إنتاجه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.