جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى يتم تأخير الساعة في لبنان 2021

متى موعد تأخير الساعة في لبنان 2021؟ السؤال الشائع خلال الفترة القليلة الماضية، بحيث يتساءل الجميع عن موعد تأخير الساعة، معلنة عن بداية فصل الشتاء رسمياً.

متى يتم تأخير الساعة في لبنان 2021:

بدأ التوقيت الشتوي في لبنان، يوم الأحد 31 أكتوبر، بحيث تم تأخير الساعة 60 دقيقة، يتم ضبط الساعة سنويًا إلى منتصف ليل السبت الأخير من شهر أكتوبر ليبدأ الشتاء، بينما تتقدم إلى فجر يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل عام ليبدأ الصيف.

تم إدخال تغيير الوقت إلى التوقيت الصيفي في الاتحاد الأوروبي (ثم EEC) في عام 1976، بسبب إدخال التوقيت الصيفي، والذي ينبغي أن يوفر الطاقة.

والحجة كانت أنها بقيت لفترة أطول في الليل، بحيث لم يكن هناك الكثير من الطاقة لاستخدامها في الإضاءة الكهربائية أو غيرها من المساعدات.

بعد أزمة النفط عام 1973، مرت فرنسا بالتبديل السنوي إلى التوقيت الصيفي، كما انضم جميع الأعضاء الآخرين في ذلك الوقت إلى المجموعة الأوروبية (EC) لاحقًا، وبحلول عام 1981 قامت جميع الدول الأعضاء بهذا التغيير.

كما صرحت وكالة البيئة الفيدرالية متأكدة بأن تغيير الوقت لا يوفر الطاقة، قائلة: “صحيح أن الإضاءة تنخفض في الليل بسبب تغير الوقت في الصيف؛ ولكن في الربيع والخريف تزداد درجة الحرارة في ساعات الصباح.”

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.