جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد تغيير الساعة في المانيا وفق التوقيت الشتوي

يستعد مواطني ألمانيا لتغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي، وسط تساؤلات حول موعد تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي.

وجاء قرار تغيير الساعة وفقًا لقرار الاتحاد الأوروبي، والذي بموجبه يمكن للأعضاء إعادة ضبط الساعات وليسوا ملزمين بتغيير الساعات، وفي الأسطر القادمة سنتعرف على موعد تغيير الساعة والتوقيت الشتوي في ألمانيا.

متى موعد تغيير الساعة في المانيا وفق التوقيت الشتوي:

المواطنون المقيمون في ألمانيا ينتظرون الوقت لتغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي، بحيث التغيير من الصيف الى الشتاء في ألمانيا لعام 2021، سيكون يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر، بحيث تم تأخير الساعة 60 دقيقة.

يتم ضبط الساعة سنويًا إلى منتصف ليل السبت الأخير من شهر أكتوبر ليبدأ الشتاء، بينما تتقدم إلى فجر يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل عام ليبدأ الصيف.

وسط ترقب المواطنين بوقت تغيير الساعة في ألمانيا، لم تعلن ألمانيا قرارها بتغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي، ولم تحدد موعدًا معلنًا لتغيير الساعة.

ولكن وفقًا للقرار الصادر من الاتحاد الأوروبي أن الدول الأعضاء لها الحق في تغيير الساعة وليست ملزمة بذلك، ومن المعروف للجميع على النقابة أن تعمل على تغيير التوقيت الشتوي مرة في السنة.

هل سيتغير الوقت في ألمانيا؟

أجرى الاتحاد الأوروبي استفتاءً لجميع الدول الأعضاء لإنهاء تغيير الوقت، ووافق البرلمان الأوروبي على إلغاء تغيير الوقت، ليعلن أنها المرة الأخيرة التي سيكون فيها التغيير الزمني في العام الحالي 2021.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.