جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط فحص تسجيل تصاريح تجار مع عمال غزة إلى اسرائيل 2021

رابط فحص تسجيل تصاريح تجار مع عمال غزة إلى اسرائيل 2021 حيث تقدم آلاف العمال الفلسطينيين إلى الغرف التجارية في قطاع غزة للحصول على تصاريح عمل في الأراضي الإسرائيلية، لأول مرة منذ حرب مايو الماضي.

واصطف مئات العمال العاطلين عن العمل، حاملين أوراقهم الثبوتية، أمام غرفة التجارة في جباليا شمال قطاع غزة لتسجيل أسمائهم للحصول على تصاريح عمل.

وقال مسؤول في غرفة تجارة غزة، فضل عدم ذكر اسمه، إن “هناك طلبًا كبيرًا على تصاريح العمل في إسرائيل”، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستزيد تصاريح العمل من قطاع غزة إلى سبعة آلاف.

رابط فحص تسجيل تصاريح تجار مع عمال غزة إلى اسرائيل 2021 اضغط هنا

وأكد مسؤول إسرائيلي، أن إجمالي عدد التصاريح التي منحتها “إسرائيل” لعمال فلسطينيين من قطاع غزة للعمل داخل الأراضي الإسرائيلية بلغ 7000 تصريح بعد أن بلغ عددهم حوالي 5000 عامل وتاجر في أغسطس الماضي.

في عام 2019، سمحت إسرائيل لأول مرة لسكان قطاع غزة بتقديم طلبات عمل هناك، بعد أن بلغ عدد العاملين في إسرائيل من غزة نحو 120 ألفًا قبل سيطرة حماس على القطاع عام 2007.

وقال مصدر في حماس، الأربعاء، إن دخول عمال إلى إسرائيل “جزء من تنفيذ تفاهمات التهدئة”.

من أجل الوصول إلى المناطق الإسرائيلية في غزة، من الضروري المرور عبر معبر بيت حانون (إيرز) بين القطاع وإسرائيل.

يرى المحلل الاقتصادي عمر شعبان أن زيادة عدد العاملين في غزة في إسرائيل “سيؤدي إلى حل جزئي لأزمة البطالة والفقر” التي يعاني منها قطاع غزة.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن إيرادات القطاع سترتفع بمقدار ثلاثة ملايين دولار في اليوم إذا ارتفع العدد إلى عشرين ألف عامل.

وشدد شعبان على أن زيادة التصاريح “تعتمد بشكل كبير على نجاح المفاوضات في القاهرة”.

وجرت محادثات بين قيادة حماس ومسؤولين مصريين الثلاثاء في القاهرة بشأن عدد من الملفات من بينها ملف الهدنة وملف تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.