جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أكبر نتيجة بين الأهلي والزمالك في التاريخ على ويكيبيديا

أكبر نتيجة بين الأهلي والزمالك في التاريخ على ويكيبيديا  منذ إنشائهم، كان كلا الناديين من الأندية الأولى في الدوري المصري الممتاز ، دوري كرة القدم في البلاد. في النصف الأول من القرن العشرين فاز الأهلي بأول لقب للدوري عندما تم إنشاء الدوري المصري الممتاز لأول مرة في موسم 1948-49 وفاز بعد ذلك بـ42 لقب دوري محلي. تمكن الزمالك من الفوز بالدوري 13 مرة.

أكبر نتيجة بين الأهلي والزمالك في التاريخ ويكيبيديا كان 6-0 للزمالك، المعروف باسم فاروق في ذلك الوقت، في نهائي كأس مصر 1944 ، بينما كان أكبر فارق فوز في الدوري للأهلي 6-1 في دوري 2002.

يمكن أن يكون مشجعو كلا الناديين عنيفين عندما يكونون في حالة غضب ، مثل مباراة في موسم 1971-1972، والتي شهدت عنفًا جماهيريًا وتسببت في إلغاء بقية الموسم.

تم الإبلاغ عن العديد من المعارك والإصابات والوفيات قبل أن تصبح الأمور أكثر سيطرة بسبب النظام الاستبدادي في مصر.

الأهلي والزمالك

ومع ذلك، لا تزال العديد من المعارك وأعمال الشغب تحدث بعد مباريات الديربي بين مجموعتي المشجعين، مما دفع الحكومة إلى نشر أعداد أكبر من قوات الأمن المركزي في الملعب خلال مباراة الديربي.

يمكن أن تكون المباريات بين الفريقين حاسمة. عندما يلتقيان في كأس مصر، يمضي الفائز عادة للفوز بالكأس، أو على الأقل انتزاع ميدالية الوصيف. علاوة على ذلك ، نادراً ما يفوت الفريق الذي لديه النتيجة الإجمالية لصالحه في الدوري فرصة الفوز بالدوري المصري الممتاز .

غالبًا ما يتم نقل الحكام غير المصريين إلى إدارة الديربي لضمان الحياد. في عام 2018، اختارت مجلة وورلد سوكر ديربي القاهرة ليكون عاشر أقوى ديربي في العالم. إلى جانب ما يقدر بنحو 50 مليون مشاهد تلفزيوني محلي.

تعد اللعبة ضخمة في جميع أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط والعالم بأسره. في 24 فبراير 2020، خسر الزمالك مباراة في الدوري ضد الأهلي، بعد أيام قليلة من المباراة في كأس السوبر المصري 2019-20.

في 5 نوفمبر 2020، تغلب الزمالك على الرجاء البيضاوي بنتيجة 4-1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019-20، وأقام المباراة النهائية التاريخية مع الأهلي، وهي المرة الأولى في تاريخهم التي يفوز فيها الاثنان، حيث واجهت الأندية بعضها البعض في نهائي مسابقة دولية.

أقيمت مباراة الذهاب في 27 نوفمبر 2020، وفاز الأهلي بالمباراة 2-1، محققًا رقمًا قياسيًا في البطولة تاسع لقب دوري أبطال أوروبا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.