جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1443 بالسعودية

تعتبر الأسهم الجديدة المطروحة للاكتتاب للعام الجاري 1443_2021 من أكثر المواضيع التي أثارت جدلاً واسعاً بين مواطني المملكة العربية السعودية.

حيث بدأ المضاربون يبحثون عن الأسهم المعروضة في سوق المال ذات العوائد المرتفعة للحصول عليها دون أي خسارة مالية محتملة في المستقبل للأسهم الجديدة المطروحة للاكتتاب في سوق رأس المال بالمملكة العربية السعودية.

الاشتراك:

يعني الاكتتاب، وهو دعوة للمواطنين في الدولة لتملك الأسهم والمشاركة في سوق رأس المال الخاص بالدولة، بحيث تعتبر هذه الأسهم حصصاً لسلسلة من الشركات العامة المحدودة في السوق المالي خلال فترة تأسيسها أو من أجل زيادة رأس مالها.

وكل هذا وذاك يأتي وفق الشروط والأحكام التي تضعها الدولة وتحددها، وهي طريقة لزيادة التمويل القانوني بصورة شرعية، وتحقيق أهداف وغايات الشركة في زيادة القدرة على الاستثمار بوسائل آمنة ومشروعة في المجال المالي.

أنواع الاشتراك:

1. العرض العام: ويعتبر هذا النوع مخصص فقط للمشروعات العملاقة، ومبدأ عمله يعتمد على نسبة من الأسهم مع المستثمر أو الشركاء الذين يمتلكون نسبة كبيرة من الأسهم للحفاظ على مراكزهم وموقعهم في السوق.

يتم تنفيذ هذا النوع من قبل عدد من المستثمرين بصورة شراكة، أو من خلال مستثمر واحد فقط، ويتم العمل عن طريق توزيع نسبة مئوية، ويطلق على الأسهم الصغيرة للعديد من الشركاء بالمستثمر الأصغر.

2. العرض الخاص أو المغلق: ويقوم في هذا النوع أصحاب رأس المال بتأسيس رأس المال من خلال مشاريع بسيطة أو صغيرة، وليس من الضروري أن يوزع الناس الأسهم التي يعرفونها كمستثمرين صغار في السوق المالي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.