جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو سلم رواتب الدفاع المدني بالسعودية ؟

ما هو سلم رواتب الدفاع المدني بالسعودية ؟ حيث تعلن الإدارة المركزية للقبول بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية سنوياً عن عدد من الوظائف الشاغرة في مختلف إدارات المديرية تتناسب مع المؤهلات التعليمية المختلفة للتعيين في عدد من الرتب بالمديرية.

ومن المتوقع أن يتم فتح باب التقديم لهذه الوظائف من خلال موقع أبشر للتوظيف التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والذي يتم من خلاله الإعلان عن جميع إعلانات الوظائف التابعة للوزارة في مختلف المناصب الوظيفية.

يجب على الراغبين في التقدم لهذه الوظائف الاستعداد للتقدم عن طريق إعداد الأوراق المطلوبة لتسجيل طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني بمجرد فتح باب التوظيف.

يخضع الأفراد أو الضباط الذين يتم قبولهم في وظائف الدفاع المدني لنظام الأفراد العسكريين، الذي يعتبر سلم رواتب العسكريين جزءًا منه. ويشمل هذا المقياس المعتمد من السلطات السعودية جميع العاملين في القطاعات العسكرية سواء في وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية السعودية.

ما هو سلم رواتب الدفاع المدني بالسعودية ؟

من خلال هذا السلم يتم تحديد قيمة الراتب الأساسي الذي يتقاضاه كل عامل في القطاعات العسكرية، ويختلف الراتب المتوقع حسب الرتبة، وكذلك الاختلاف في الدرجة التي تحتلها تلك العوامل، والتي يتم تحديدها بناءً على عدد من العوامل مثل عدد سنوات الخبرة العسكرية ، فضلا عن المؤهل العلمي.

ويشمل أيضًا قيمة المكافأة السنوية التي يتلقاها ، بينما يتم توفير المكافآت والبدلات المختلفة من قبل كل قطاع على حدة.

شروط التقديم على وظائف الدفاع المدني

وضعت وزارة الداخلية السعودية عددا من الشروط التي يجب على المتقدمين لوظائف الدفاع المدني من السعوديين استيفائها ، وهذه الشروط هي كالتالي:

يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومتربى داخل المملكة باستثناء من نشأ مع والده خارج المملكة أثناء خدمته بالدولة في الخارج.

أن يكون حسن السيرة والسلوك.

أن لا يكون الطالب محكوما عليه في أي من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.

يجب ألا يكون المتقدم قد سبق تعيينه في أي من الوظائف الخاضعة لنظام الخدمة العسكرية.

يجب ألا يكون المتقدم قد تم فصله من إحدى الكليات العسكرية أو المراكز أو الجهات الحكومية.

ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير سعودية.

يجب على المتقدم اجتياز جميع الاختبارات المتعلقة بالقبول.

يشترط أن يكون طول المتقدم متناسبًا مع وزنه.

يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل الأكاديمي المطلوب للوظيفة التي يتقدم لها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.