جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شروط القبول في الكلية الجوية 2021 في مصر

شروط القبول في الكلية الجوية 2021 في مصر حيث وافق الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض معدلات القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، دفعة أكتوبر 2021.

بالتزامن مع انخفاض الحد الأدنى لمتطلبات القبول للجامعات الحكومية والخاصة، زادت عمليات البحث خلال الأيام الماضية حول شروط القبول في الكلية الجوية 2021 في مصر.

وفي هذا الصدد تستعرض “جورتن نيوز” شروط القبول بالكلية الجوية 2021 وتنسيق القبول بالكلية كما تحددها وزارة الدفاع على النحو التالي:

تقبل الكلية الجوية حاملي الثانوية العامة والأزهر والشهادات المعادلة بشعبيتها العلمية والأدبية بنسبة إجمالية تبلغ 55% فأكثر.

وضعت وزارة الدفاع المصرية بعض شروط القبول بالكلية الجوية 2021 وهي:

أن يكون مصري الجنسية ومن يتمتع بها أبوين وأجداد.

حسن السيرة والميول والميول.

غير متزوج ولم يتزوج قط ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة بشرط ألا يكون قد سبق إدانته أو أي من أقاربه حتى الدرجة الرابعة بأية جريمة خاصة جرائم الشرف.

يجب ألا يكون قد سبق فصله لأسباب تأديبية أو لعدم اللياقة الطبية أو غير لائق للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المدارس العسكرية.

الحصول على شهادة الثانوية العامة بشعبيتها “علمي / أدبي” والثانوية الأزهرية وشهادات معادلة.

يجب ألا يكون الطالب حاصل على الشهادة لأكثر من عام.

ألا يزيد عمر الطالب عن 21 سنة.

لتلبية متطلبات اللياقة الطبية المقررة.

اجتياز اختبار اللياقة البدنية ووثبة الثقة وفق القواعد المعمول بها.

اجتياز الاختبار الشخصي “افصاح الهيئة” حسب تقييم لجنة الامتحانات.

نظام الدراسة بالكلية الجوية

عدد سنوات الدراسة في الكلية الجوية 3 سنوات مقسمة على 6 فصول دراسية.

فترة الإعداد العسكري لطلبة الكلية الجوية مع أقرانهم من باقي الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، وتنتهي داخل الكلية الجوية في الفصل الدراسي الثاني.

يتم تدريس المواد المؤهلة للطيران والعلوم العسكرية والثقافية وتدريب المعامل وتدريب محاكاة الطائرات ومحاكيات الملاحة الجوية وأجهزة محاكاة التوجيه والتحكم في جناح العلوم بدءًا من الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.