جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شرح نص عروس العالم الجديد 8 أساسي انتج

شرح نص عروس العالم الجديد 8 أساسي انتج. في مدينة واحدة نجد الملايين من الشوارع والطرق التي تختلف فيما بينها ، لذلك نجد الشوارع الرئيسية والطرق، بينما نجد الشوارع والممرات الفرعية.

ولعل أهم ما يميز الشوارع الرئيسية عن الشوارع الأخرى هو هندستها المعمارية. عادة ما تكون الشوارع الرئيسية مكتظة بالمباني المعمارية، خاصة تلك الشاهقة، مثل شوارع نيويورك.

وتتميز الشوارع الرئيسية بمركز المحلات التجارية والمراكز الهامة والأساسية، فضلاً عن توافر بنية تحتية ممتازة تخضع دائمًا للصيانة الدورية. عادة ما تكون الشوارع الرئيسية نظيفة كأول وجه للمدينة.

الموضوع: يصف الكاتب شوارع نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وتأثيرها على النفسالتقسيم:

التقسيم: من البداية إلى قول الكاتب «انسيابا فيه» في السطر 18: وصف الشّارع الخامس.

من تجوب في السطر 19 إلى قول الكاتب «طرفة عين» في السطر 23: وصف ناطحة السّحاب

بقية النص: وصف نيويورك، خاصة من خلال مبانيها.

شرح نص عروس العالم الجديد 8 أساسي انتج

السؤال الثاني: في النص تتكرر الإجراءات والشروط التي يتخذها الراوي لـ “أنت”.

ولعل ما قاله: “يجذبك …. يسحرك .. يجعلك أكثر ..”.

ولعل ما يحاول الكاتب استخدام هذه الكتابة هو إشراك متلقي النص أو قارئه في عملية الاستكشاف، وبالتالي هوسه بجمال وسحر المدينة ، فيحول الكاتب افتتانه إلى انبهار القارئ، يصبح القارئ كاتبًا رقيق في عملية الاستكشاف، حيث يرافقان بعضهما البعض في جولة في شارع فيفث ستريت.

السؤال الثالث: هناك أدلة كثيرة في النص تدل على أن الشارع قد أثر على الزائر، ومنها قول الكاتب: “إنك تبحث عن أضعف أسباب الخروج، من أجل الاستمتاع بالشارع وأفراحه”.

السؤال 4: إذا كانت مدينة نيويورك مدينة ذات إشعاع عالمي على مستويات عديدة، فستكون مباهج الحياة فيها متاحة في أي مكان آخر في العالم. حيث الرفاه هو من بين مباهج الحياة. بالرفاهية.

نعني الرفاهية في الطعام حيث تنتشر المطاعم والمقاهي، أو متاجر الوجبات السريعة، بالإضافة إلى الرفاهية المادية حيث البنوك والرفاهية النفسية حيث تكثر النوادي الليلية وقاعات السينما والمسارح، خاصة الليل حفلات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.