جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

توقيت بث الدروس على قناة العيون بالمغرب

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي توقيت بث الدروس على قناة العيون بالمغرب، مشيرة إلى أنها ستبث ابتداء من يوم الاثنين دروس مراجعة وتثبيت للأسلاك التعليمية الثلاثة عبر القنوات التلفزيونية الوطنية.

وخلصت الوزارة في بلاغ إلى “إبلاغ جميع الطلاب والطلاب والأمهات والآباء وأولياء الأمور أنه اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 13 سبتمبر 2021، سيتم إجراء دروس مراجعة وتثبيت للأسلاك التربوية الثلاثة (ابتدائي وإعدادي وثانوي). ستبث عبر القنوات (الثقافية) و(العيون) و(الأمازيغية).

توقيت بث الدروس على قناة العيون بالمغرب

وأشار البلاغ إلى أن بث هذه الدروس سيتم وفق البرامج التالية: قناة (العيون) التي ستبث دروسا موجهة لطلبة وطلبة المرحلة الابتدائية من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا.

وتخصص القناة (الأمازيغية) لبث الدروس التي تهم المرحلة التعليمية الثانوية والإعدادية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرا.

أما قناة الثقافية فستبث دروسا موجهة إلى طالبات وطالبات المرحلة الثانوية المؤهلة من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا بحسب المصدر ذاته.

وأكد البلاغ أن الوزارة ستعمل على الإعلان اليومي عن شبكة البرمجة التفصيلية لهذه الدروس لكل قناة، عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية (www.men.gov.ma) وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء “وفقا للتقرير الإخباري الذي أصدرته، الجمعة 10 سبتمبر 2021، بشأن استثمار الأسابيع القادمة استعدادًا جيدًا لضمان البدء الفعلي للدراسة في 1 أكتوبر 2021  و لترسيخ ما اكتسبه المتعلمون خلال الموسم الدراسي الماضي ، ولضمان استعدادهم واستعدادهم لمواكبة المناهج الجديدة.

ودعت الوزارة جميع الأمهات والآباء إلى مواكبة أبنائهم في المتابعة المستمرة لدروس المراجعة والتركيب، مؤكدة أنها ستبقى على تواصل دائم معهم حول كافة المستجدات المتعلقة بسير هذه العملية.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الوصول إلى دروس الفيديو هذه عبر تطبيق الهاتف المحمول (TelmidTICE) والبوابة الإلكترونية (http://telmidTICE.men.gov.ma).

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.