جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بعد القبض عليه .. من هو سمكري البني آدمين ومن هم ضحاياه ؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بالجدل حول تغريده الفنانة ساندي، والتي جاء من تبعاتها اصدار النقابة العامة للعلاج الطبيعي في مصر تحذير ضد المدعو يوسف خيري يوسف، والذي يشتهر باسم (سمكري البني آدميين)، لانتحاله صفة أخصائي علاج طبيعي.

بحيث قامت إدارة مباحث الأموال العامة والنقابة العامة للعلاج الطبيعي بتشميع عيادة سمكري البني آدميين، إضافة الى إصدار تحذير من النقابة العامة للأطباء بشأن التعامل معه.

الضحية ساندي:

قامت الفنانة المصرية ساندي بكتابة تغريده على حسابها الشخصي على تويتر، أثارت بها الجدل، بحيث صرحت فيها عن تجربتها المريرة مع سمكري البني آدميين.

بحيث كتبت بحق يوسف خيري: “انه شخص محتال وليس طبيب علاج طبيعي، وقد تسبب لي بإعاقة كادت أن تصيبني بشلل رباعي”.

وأضافت ساندي: “لأن الغضروف قد لامس النخاع الشوكي، ولو قُطع لكنت قد أصبت بالشلل لا قدر الله، منه لله يمهل ولا يهمل، وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وقامت بتحذير الجميع قائلة: “تحذير يا جماعة مش أي حاجة الفنانين أو الإنفلونسرز يعلنوا عنها تعملوها، أرجوكم”.

ووضحت ساندي أنها: “كنت أعاني من اعوجاج في العمود الفقري، وقرأت إعلانات عن هذا الشخص وأنه قام بمعالجة بعض الفنانين، قمت باستشارة بعض الأشخاص الذين ذهبوا إليه ومن ثم ذهبت”.

رد فعل النقابة:

صرح النقيب العام للعلاج الطبيعي الدكتور سامي سعد قائلاً: “النقابة قامت بمتابعته ورصد تصرفاته، التي ليس لها أساس علمي وقواعد ثابتة”.

وأضاف: “هذا الشخص مدعي ومنتحل صفة طبيب علاج طبيعي على غير الحقيقة”، موضحاً أن النقابة حريصة على متابعة الإعلانات التي تروج لطرق علاج غريبة، للتأكد من حقيقة القائمين عليها.

قرار النيابة العامة:

وأكد سعد بالتصريح الخاص به أنه تم القبض على هذا المنتحل وقررت النيابة العامة حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة النصب والاحتيال وممارسة نشاط طبي دون مؤهل علمي أو ترخيص.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.