جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2021 .. إليكم موعد صدورها

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في السودان، سامي الباقر، موعد نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2021، مشيرًا إلى استكمال عملية تصحيح الشهادة السودانية، عقب عملية المراجعة والمتابعة.

بدأ تصحيح أوراق الشهادات السودانية في 16 أغسطس بمشاركة 6000 مدرس.

وقال الباقر في بيان وصل “جورتن نيوز” نسخة عنه، إن عملية تصحيح الشهادة السودانية اكتملت بنسبة 100%، فيما تسير عملية المراجعة والمراقبة بشكل جيد.

وأشار إلى أن 400 أستاذ يعملون على عملية المراجعة والمراقبة التي اكتملت بنسبة 80%، وتوقع إعلان نتائج الشهادة قريباً.

خضع 191،287 طالبًا لامتحانات الشهادة السودانية عام 2021، منهم 98615 طالبة ، تم فحصهم في 987 مركزًا داخليًا و 16 مركزًا خارجيًا.

وبحسب معطيات وزارة التربية والتعليم السودانية في وقت سابق، فإن موعد ظهور نتيجة الثانوية السودانية 2021 لم يتحدد بعد، حيث تجري عمليات التصحيح والدرجات في جميع ولايات السودان، مع التأكيد على اقتراب موعد إعلان النتيجة، ومن ثم يتم رفع القوائم عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.

وبحسب الوزارة فقد واجهت امتحانات هذا العام العديد من الأزمات والمشكلات منها الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من جائحة كورونا، الأمر الذي دفع المعلمين لبذل الكثير من الجهد والتحري عن الدقة حفاظا على جهد الطلاب وإعطاء كل طالب حقه.

الاستعلام عن نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2021

وبحسب المصدر السابق يمكن لطلاب شهادة الثانوية العامة السودانية الاستعلام عن نتيجة العام الدراسي الحالي 2021 باتباع الخطوات التالية:

ادخل على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية أو اضغط على الرابط المباشر من هنا.

التوجه إلى قسم الخدمات الإلكترونية واختيار نتيجة الشهادة السودانية أو الضغط مباشرة من هنا.

مع العلم أن النتيجة محجوبة حتى كتابة هذه السطور، ولكن بعد الإعلان عنها رسميًا في غضون أيام، ستكون متاحة للطلاب، وكل ما على الطالب فعله هو إدخال الاسم في الحقل المخصص، ورقم مقعد الطالب، و أخيرًا  انقر فوق عرض النتيجة، لتظهر بعد ذلك بالتفصيل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.