جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتيجة طعون الثانوية الازهرية 2021 في مصر

نشر قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة تظلمات طعون الثانوية الازهرية 2021 في مصر الجولة الأولى من العام الدراسي 2020/2021، عبر بوابة الأزهر، مؤكدًا أنه يمكن للطالب الاستفسار عنها بكتابة رقم الجلسة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

أكد قطاع معاهد الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود أن الإدارات المعنية بفحص الطعون أبلغت الطلاب بكشوف إجابتهم في الموضوعات التي شككوا في نتائجها، وذلك من خلال مكاتب الاستئناف المنتشرة في مناطق الأزهر بالمحافظات التي ينتمي إليها الطالب على مستوى الجمهورية.

نتيجة طعون الثانوية الازهرية 2021 في مصر اضغط هنا

وأضاف أن عملية إعادة التصحيح تمت بحيادية تامة مع الالتزام بكافة الضمانات التي تحفظ حقوق طلاب ثانوية الأزهر.

وأكد أن هناك تعليمات صارمة لجميع مكاتب الاستئناف في جميع المحافظات لإعطاء الطالب فرصة كاملة للتأكد من ورقة إجابته ودقة نتيجته، حتى يأخذ كل صاحب حق حقه.

وعن عدد طلبات الاستئناف لامتحانات الثانوية الأزهرية للدور الأول والتي وردت إلى مقر الطعون في مناطق الأزهر بجميع المحافظات، أكد أنها بلغت 19344 طعناً في مختلف المواد الأكاديمية.

وشدد على أن الموضوعات العلمية، وخاصة علم الأحياء، جاءت في المقدمة في طلبات الاستئناف المقدمة من طلاب ثانوية الأزهر، مشيرًا إلى أن عدد الطعون في علم الأحياء بلغ 3026، وفيزياء 2708، ثم الكيمياء 2178، تليها اللغة الإنجليزية وقواعد اللغة.

وبلغ عدد الطعون باللغة الإنجليزية 1735، ونحو 1537 ، بينما كانت نسبة الطعون في باقي الموضوعات أقل من 1000 في كل موضوع، على مستوى جميع المحافظات.

فتح القطاع باب التظلم من النتيجة، على أن يقوم الطالب بدفع رسوم قدرها 100 جنيه عن كل مادة يتم التظلم من نتائجه، على أن يتم تسجيل البيانات إلكترونيًا مع إيصال دفع الرسوم، وتحدد كل إدارة تعليمية تعيين المتظلمين لمراجعة أوراق إجابتهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.