جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج مفاضلة جامعة القلمون الخاصة بسوريا

يبحث الكثيرين في الآونة الأخيرة عن نتائج مفاضلة جامعة القلمون الخاصة بسوريا، ليروا هل باستطاعتهم الدراسة فيها أم لا، وكم التكاليف المطلوبة، والعديد العديد من الأسئلة التي تراودهم.

فقد تم الإعلان عن ارتفاع تكلفة ساعات الدراسة في الجامعات السورية الخاصة، بحجة ارتفاع تكلفة مصاريف التشغيل ومستلزمات العملية التدريسية والمختبرات وصيانة الأجهزة ورواتب الموظفين والمعلمين والدكاترة.

نتائج مفاضلة جامعة القلمون الخاصة بسوريا:

ولنضرب مثال على جامعة القلمون الخاصة نفسها، فقد ارتفع سعر الساعة الواحدة في طب الأسنان من 105 آلاف ليرة سورية إلى 174 ألف ليرة سورية بنحو زيادة تقدر ب 65.7٪.

علما أن التخصص كامل بكل سنواته يحتاج إلى إتمام 177 ساعة على فترة تقدر ب 5 سنوات.

وفي المقابل فقد ارتفع سعر ساعة الصيدلة من 75 ألف ليرة إلى 150 ألف ليرة سورية، بحيث تم مضاعفة السعر وبزيادة.

ويعتبر هذا التخصص قد نال مخالفة صريحة للسعر فيما يتعلق بقرار مجلس التعليم العالي، حيث بلغ معدل الزيادة في سعر الساعة مقارنة بالعام الماضي بنسبة 100٪.

ولنأتي لتخصص العمارة، فقد كانت ساعة العمارة العام الماضي 49 ألف ليرة سورية، أما هذا العام فقد بلغت 85 ألف ليرة، أي بمعدل زيادة قدرها 73٪.

وبالتالي فكما نرى الأسعار تضاعفت بشكل مبالغ فيه، بحيث لم يعد بمقدور الجميع الحصول على التعليم الجامعي، وهو ما يعتبر ظلم بحق الطلاب، سقوط حقهم في التعليم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x