جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى ميعاد اجازة المولد النبوي الشريف 2021 في مصر ؟

متى ميعاد اجازة المولد النبوي الشريف 2021 في مصر ؟ حيث احتلت عطلة المولد النبوي قسطا كبيرا من عمليات البحث التي شهدها محرك البحث العالمي جوجل، ويبحث العاملون في القطاعين الحكومي والخاص عن موعد المولد، وذلك للوقوف على موعد العطلة الرسمية، والتي عادة ما تكون “مدفوعة”.

ترتبط عطلة المولد النبوي الشريف 2021 ببعض الطقوس التي اعتاد المصريون الاحتفال بها للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ومنها شراء حلويات عيد الميلاد وعروسة المولد وأحصنة للأطفال.

اجازة المولد النبوي الشريف 2021 مصر

ويصادف موعد عيد المولد النبوي يوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 في مصر، ويتضمن العام الحالي 21 يومًا إجازة رسمية للعاملين في القطاعين العام والخاص وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

ووفقًا لقرار رئيس الوزراء المعمول به، والذي ينص على أنه في حالة وجود عطلة رسمية في منتصف الأسبوع يتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع، وبناءً عليه يتم تنفيذ عطلة رأس السنة الهجرية إلى الخميس وليس الثلاثاء.

يشار إلى أن الدولة الفاطمية كانت أول من أحيا هذه المناسبة في القرن السادس الهجري. وجعلها عيدًا للأمة الإسلامية، ومنه بدأ الاحتفال بهذه المناسبة يتسع شيئًا فشيئًا ؛ كما نرى  من مدح النبي بصفاته، وهنالك من كتب القصائد في النبي.

تختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من دولة عربية إلى أخرى. وهناك من يرى ضرورة الاحتفال وجوازه، ومنهم من يرى أن الاحتفال بدعة من البدع الجديدة، إلا أن العلماء لم يتطرقوا في موضوع الاحتفال بالمولد النبوي لأنه لا يشهد مظاهر بدعية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x