جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاعر هندي راحل من اعلام الادب العالمي .. من هو

شاعر هندي راحل من اعلام الادب العالمي حيث كان شاعرًا وكاتبًا وفيلسوفًا هنديًا أطلق عليه لقب شاعر الشعراء وأدى العديد من الأعمال الشعرية خلال مسيرته الأدبية.

في القرن العشرين، كان معروفًا على نطاق واسع لجمهور الأدب الهندي  واستمرت أعماله كتقليد مبتدئين في الأدب وعشاق الفلسفة الهندية.

شاعر هندي راحل من اعلام الادب العالمي هو رابندرانات طاغور

صدر مؤخراً أول ترجمة عربية لكتاب “يراعات طاغور.. شذرات شعرية صوفية” عن دار نهضة مصر في القاهرة، ترجمها وتقديمها رياض حمادي، وراجعها د. الشاعر والفيلسوف الهندي رابيندراناث طاغور من التراث الياباني والصيني ونشر لأول مرة في عام 1928.

قدم طاغور للتراث الإنساني أكثر من 1000 قصيدة و 25 مسرحية و8 مجلدات قصصية و8 روايات بالإضافة إلى عشرات الكتب ومجموعة مقتطفات بعنوان اليراعات لكنها لم تترجم إلى العربية من قبل.

تشبه اليراعات “طاغور” شعر “الهايكو” في استنتاج جماليات الطبيعة من حولنا. يهتم بمراقبة تفتح الأزهار، وحركة الفراشات، وشروق الشمس، والقمر، والليل وغيرها.

ويتجسد في بضع كلمات منمنمة ومختصرة، وحركة الكون وسكونه بلغة تنعش الذوق الجمالي. ويمنحه القارئ سلامًا نفسيًا ممزوجًا بلذة الحلم بعالم أفضل. طاغور

تتميز بعض اليراعات في أصلها الإنجليزي بدرجة من الغموض. من أجل مواءمة مفهوم الترجمة كتفسير من أجل تجنب الوقوع في فخ التفسير، تطلبت القيمة الجمالية الحفاظ على هذا الغموض الذي يسمح بتوليد دلالات متعددة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x