جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل من قرارات جديدة لليمنيين في السعودية 2021 ؟

هل من قرارات جديدة لليمنيين في السعودية 2021 ؟ هذه الأسئلة يطالب بها كثير من اليمنيين في المملكة للإجابة عليها، فالمملكة هي الوجهة الأولى لكثير من اليمنيين الهاربين من الفقر وتدهور الحياة في بلادهم نتيجة الأحداث والصراعات التي تمر بها البلاد في الماضي الذي كان يعتبر كارثة إنسانية كواحد من أسوأ الكوارث العالمية.

يعتبر العمال اليمنيون في المملكة العربية السعودية من أكبر الجاليات الأجنبية في المملكة، لأن الكثير من اليمنيين انتقلوا للعيش في المملكة من أجل الحصول على فرصة عمل وتحسين مستوى معيشتهم.

وبدأ العمال اليمنيون في القدوم إلى المملكة العربية السعودية منذ سبعينيات القرن الماضي، وهم يعملون في العديد من المهن والأنشطة المختلفة.

وساهم العمال اليمنيون بشكل كبير في تلبية احتياجات العمل في السوق السعودي، كما ساهموا في تطوير اليمن وتحسين مستوى معيشتهم.

تعتمد اليمن على التحويلات الخارجية من المغتربين في جميع دول العالم. بلغ عدد العمال اليمنيين في السعودية، حسب الإحصاءات اليمنية، أكثر من مليوني عامل، يجلبون إلى اليمن ما يقرب من أربعين في المائة من قيمة التحويلات الخارجية.

وهي من أهم مصادر الدخل القومي التي تعتمد عليها الدولة في تعزيز اقتصادها ، خاصة بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها اليمن في السنوات الأخيرة، والتي وصفتها المنظمات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بأنها أسوأ كارثة إنسانية في اليمن. العالم.

هل من قرارات جديدة لليمنيين في السعودية 2021 ؟

تنتشر أخبار كثيرة في أوساط الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية والتي تتركز في مناطق عسير ونجران وجازان حيث يوجد أكبر عدد من اليمنيين في المملكة يقيمون هناك ويمارسون أنشطتهم ويعملون لصالحهم. م

منذ سنوات عديدة وفي هذا الصدد تداول العديد من المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي والعديد من وكالات الأنباء أن الدولة السعودية أمرت مواطنيها من أصحاب المحلات والمراكز الذين لديهم عمالة يمنية بنقل هذه العمالة إلى مناطق أخرى في المملكة.

وبحسب التقارير المتكررة ، فقد منحت السلطات السعودية في تلك المناطق المواطنين المعنيين مهلة ثلاثة أشهر لتنفيذ هذه القرارات، فيما يتداول البعض أنباء عن نية المملكة العربية السعودية إبعاد جميع المواطنين اليمنيين المتواجدين فيها داخلها. أربعة أشهر وهذا الخبر – حتى الآن –  لم يعثر على صدى رسمي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.