جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصر: وزارة الصحة تنشر رابط موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين

شهد رابط موقع وزارة الصحة المصرية لطلب لقاح كورونا بحثا عبر محرك البحث العالمي جوجل بصورة كبيرة جدا، رغبة من المواطنون في الحصول على اللقاح عن الموقع للتسجيل أولا والحصول عليه.

للتسجيل اضغط هنـــا

مما جعل وزارة الصحة والسكان المصرية أن تقوم بتوضيح أن لقاحات كورونا فعالة وآمنة جدا ولا داع للخوف أو التوتر منها، وأن فعاليتها تصل لأكثر من 86% من الحماية بخطر الإصابة بالفيروس.

قامت وزارة الصحة المصرية بإعلان يتضمن استقبالها كمية من لقاح كورونا جونسون آند جونسون للمسافرين خلال أيام قليلة، وذلك نتيجة لاشتراط بعض الدول على المسافرين إليها من سكانها أن يكونو قد تلقوا لقاح كورونا، كما حددت هذه الدول أنواع معينة كشرط للدخول إليها ومن بينها لقاح جونسون آند جونسون.

وقد صرح مصدر مسؤول لدى وزارة الصحة المصرية بأن لقاح جونسون آند جونسون الذي سوف تقوم باستقباله الوزارة الأسبوع المقبل يختلف عن باقي لقاحات كورونا المعروضة في السوق، فهو عبارة عن جرعة واحدة وقد تصل نسبة فعاليته الى أكثر من 88%.

وصرح أيضا أن هناك مجموعة من الأمور التي يجب على المسافر للخارج تحقيقها، مهما كان الغرض من السفر، سواء أكان لغرض العمل أو السياحة أو الدراسة، وأردف المصدر أن لقاح جونسون آند جونسون الذي تستقبله مصر في الأيام القليلة المقبلة هو أحد اللقاحات المخصصة لهدف السفر، وأوضح أن اللقاح عبارة عن جرعة واحدة، وسوف يتم توفيره في 179 مركز المختصين بإعطاء اللقاحات.

هناك خطوات معينة للتسجيل والحصول على لقاح كورونا للمسافرين، وهي كالتالي:

  • التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة المصرية المخصص للحصول على لقاحات كورونا.
  • ثانيا القيام باختيار مركز تطعيم المسافرين الأقرب للمحافظة التي تقطن بها من خلال الرابط المخصص لوزارة الصحة والسكان المخصص للقاح كورونا.
  • ثالثا القيام بتدوين البيانات المطلوبة بصورة واضحة ودقيقة.
  • رابعا القيام بتدوين الكود الخاص بك.
  • خامسا الانتظار حتى تقوم وزارة الصحة بالتواصل لاحقًا معك لتحديد موعد تلقيك اللقاح.
  • سادسا يجب على كل مواطن سجل وأخد اللقاح أن يقوم بختم شهادة اللقاح، ويجب أن تكون الشهادة باللغة الإنجليزية.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.