جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كشوفات أسماء المقبولين في مفوضية الانتخابات 2021 pdf في العراق

نشرت منصات إخبارية كشوفات أسماء المقبولين في مفوضية الانتخابات 2021 pdf لجميع المحافظات العراقية، والتي اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات يوم الأحد.

وقالت المفوضية في بيان، إن المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود شركاء العملية الانتخابية من وسائل الإعلام والمجتمع المدني والمهتمين بالشأن الانتخابي لتعزيز ثقة الناخب في الانتخابات المقبلة التي سخرت المفوضية كل ما لديها. الطاقات والموارد لنجاحها.

أسماء المقبولين في مفوضية الانتخابات 2021 pdf

ذي قار اضغط هنا

وهنا يبعث برسالة تطمين الى الشارع العراقي بأنه حريص على نزاهة العملية الانتخابية باعتماد معايير الشفافية في عملها. من هذا المنطلق، تم إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار مسؤولي الاقتراع يوم الخميس 26 أغسطس 2021 بشكل علني بدعم ودعم من فريق الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية (يونامي).

وبحضور الوكالة الدولية للأنظمة الانتخابية (IFES) وعدد من الشركاء في العملية الانتخابية ومختلف وسائل الإعلام.

وتأتي عملية اختيار مسؤولي الاقتراع كجزء مفصل من الاستعدادات لإجراء انتخابات 10 تشرين الأول 2021، حيث توزع (553828) مسؤول اقتراع في عموم العراق على مستوى مركز التسجيل في الدائرة الانتخابية.

وستبدأ المفوضية تدريبهم على إجراءات التصويت للتصويت الخاص والعام بالتعاون مع الوكالة الدولية للأنظمة الانتخابية (IFES) اعتبارًا من 1/9/2021، وسيستمر التدريب لمدة أسبوعين.

وأضافت أنه على صعيد متصل، ولتعزيز العملية الانتخابية وبعد نجاح عملية المحاكاة الثانية التي أجريت في عموم العراق بعدد (1079) مركز اقتراع للتصويت العام والخاص، تستعد المفوضية لإجراء المحاكاة الثالثة المقبلة، المقرر إجراؤها من قبل مسؤولي الاقتراع بعد الانتهاء من تدريبهم.

واتخذ مجلس المفوضين قرارًا تزويد وكلاء ومرشحي الأحزاب السياسية بنسخة من تقرير جهاز التسريع لإعلان النتائج ونسخة من النتائج وأوراق الاقتراع لكل محطة مسجلة على شريحة الذاكرة قبل توصيلها بوسيط الإرسال (VSAT) والشبكة الإلكترونية واعتماد القرعة اليدوية في اختيار وتحديد المحطة التي ستتم فيها عملية العد والفرز اليدوي داخل قلم الاقتراع.

من ناحية أخرى، ومن أجل تنظيم عمل المراقبين والإعلاميين ووكلاء الأحزاب السياسية، أكدت الهيئة أنها “بدأت في اعتمادهم وتوزيع هوياتهم عبر جميع مكاتب المحافظات الانتخابية، بالإضافة إلى اعتماد الإعلاميين الدوليين في المكتب الوطني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.