جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قائمة الألعاب البارالمبية الصيفية 2021 للمعاقين

قائمة الألعاب البارالمبية الصيفية 2021 للمعاقين وبعض الرياضات الموجودة في القائمة حصرية للرياضيين البارالمبيين. قد تختلف قواعد الرياضة أو تختلف عن تلك المعروفة عادة، لكن كل هذا يتوقف على حالة الرياضيين للمنافسة.

يقدم هذا الإصدار من دورة الألعاب البارالمبية لعام 2020 إجمالي 539 حدثًا في 22 رياضة مختلفة . باختصار، “ترفيه مضمون”، حيث وتتركز معظم الأحداث، كما هو متوقع عادة، على جانب ألعاب القوى بـ 167 حدثًا.

تمت إضافة رياضات جديدة إلى هذه النسخة من الألعاب البارالمبية، حيث دأبت المنظمات منذ عدة سنوات على الدعوة إلى إضافة رياضات جديدة وبالتالي تضمين المزيد من الرياضيين. في المجموع تم إضافة 10 الرياضية الجديدة و تم استبدال واحد فقط .

قائمة الألعاب البارالمبية الصيفية 2021 للمعاقين

الرماية كرة المرمى سباحة
ألعاب القوى الجودو تنس طاولة
تنس الريشة باراكانوي التايكوندو
بوكيا الباراترياثلون كرسي متحرك لكرة السلة
ركوب الدراجات (الطريق والمضمار) رفع الاثقال سياج على كرسي متحرك
الفروسية تجديف الرجبي على كرسي متحرك
كرة القدم الخماسية اطلاق الرصاص تنس الكراسي المتحركة
كرة طائرة جالسة

بعض الرياضات شديدة الشدة لدرجة أنها بالكاد تقدم حدثًا في أولمبياد طوكيو 2020 للمعاقين . الرياضات أو التخصصات الأخرى أوسع نطاقًا وتسمح لعدد كبير من الرياضيين بالمشاركة في أحداث مختلفة. تعتبر السباحة من أكثر الرياضات مشاهدة، في جميع الفئات، بسبب المنافسة العالية التي تقدمها هذه الرياضة للمشاهدين.

أولمبياد المعاقين

على الرغم من التهديد الحقيقي الذي يمثله الوباء ، يصر المنظمون على أنه لا يزال بإمكانهم استضافة دورة ألعاب بارالمبية آمنة وناجحة ، مشيرين إلى النجاح النسبي للأولمبياد.

ستكون نفس الاحتياطات الصارمة سارية المفعول مع الرياضيين المحصورين في فقاعات اجتماعية صغيرة ومطلوب منهم إجراء اختبارات مكثفة.

لكن لا يزال بإمكان المشجعين الاستمتاع بمشاهدة الرياضيين يتنافسون في 22 رياضة مختلفة، مع ظهور تنس الريشة والتايكواندو لأول مرة في أولمبياد المعاقين.

ستشارك بوتان وجرينادا وجزر المالديف وباراغواي وسانت فنسنت وجزر غرينادين أيضًا في دورة الألعاب البارالمبية لأول مرة ، حيث من المقرر أن يتنافس 162 وفداً.

هناك ثلاث دول تتنافس في طوكيو أكثر مما كانت عليه في ريو 2016 لكن لندن 2012 لا تزال تحمل الرقم القياسي في الألعاب البارالمبية بمشاركة 164 وفدا.

وقال بارسونز: “إنه لأمر خاص دائمًا أن ترى اللجان البارالمبية الوطنية (NPC) تظهر لأول مرة في دورة الألعاب البارالمبية”.

“مع كل التحديات التي أوجدها الوباء، فإن رؤية الشخصيات غير القابلة للعب هذه كجزء من حفل الافتتاح في 24 أغسطس ستكون لحظة خاصة وعاطفية إضافية لجميع المعنيين”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.