جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صور رمزيات عن شهر محرم الحرام 2021 في العراق

يعد شهر محرم الهجري من أفضل الشهور الهجرية عند الله سبحانه وتعالى، وهو من أشهر الأشهر الهجرية التي حرم الله فيها القتال، ومن أفضل الأشهر التي يستحب فيها الصيام كـ نوافل للتقرب من الله عز وجل.

شهر محرم:

وشهر محرم هو الشهر الأول في العام الهجري، وحسب التقويم الفلكي فإن اليوم الأول من شهر محرم هو يوم الاثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس من العام 2021، بحسب المعهد الوطني للبحوث الفلكية.

وبحسب التخطيط الفلكي فإن الهلال سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة تقدر بأربعة عشر دقيقة من بعد غروب الشمس، وبناء على ذلك سيكون الهلال مرئيًا بالعين المجردة في اليوم التاسع والعشرين من ذي الحجة للعام 1442، وهو اليوم الأخير من العام الهجري 1442.

احتفالات المسلمين:

ومع بداية أول يوم من شهر محرم يعلن عن بداية السنة الهجرية الجديدة، بحيث يحتفل المسلمون في كافة بقاع الأرض بهذا اليوم فهو يوم عظيم بالنسبة لهم.

يعد من أهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون، لكونه ذكرى هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

سبب التسمية:

وسمي شهر محرم الحرام بهذا الاسم لأنه من الأشهر الحرم، والتي سميت بذلك نسبة لكون الله قد حرم فيها القتال تحريما قطعيا.

وتعتبر مناسبة رأس السنة الهجرية مناسبة عظيمة للمسلمين في كل العالم، فهم يحتفلون بها كل عام لإحياء ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

و يحتفلون بقدوم العام الجديد، آملين من الله عز وجل أن تكون بداية سنة سعيدة وبداية القري من الله تعالى والفوز بـ مغفرته ورضاه.

كيفية تحديد بداية ونهاية الأشهر:

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن معرفة تواريخ بداية ونهاية الشهور الهجرية إلا بعد التحقق من الهلال، بحيث يتم تحديد بداية ونهاية الأشهر الهجرية عن طريق ميلاد الهلال.

فإذا تمت رؤية الهلال بالفعل، يكون اليوم التالي ليوم رؤية الهلال هو الأول من شهر محرم، أي اليوم الأول من العام الهجري الجديد.

صور تهنئة عاشوراء 2021 العاشر من محرم | صقور الإبدآع

صور ورمزيات شهر محرم 2020 , احدث صور خلفيات شهر محرم 2021

صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1443هـ-2021 | فلسطين اليوم

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.