جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تردد قناة ذكريات السعودية 2021 بث مباشر على نايل سات

أسست السلطات السعودية قناة ذكريات في ظل تشديد المملكة العربية السعودية المتحدة إجراءاتها لمنع تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وتم تخصيص هذه القناة وتأسيسها من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية للترفيه عن المواطنين وتوفير سبل التسلية لهم في بيوتهم، والخروج عن نمط العزلة المنزلية، بحيث يتم بث المسلسلات والأفلام المتنوعة والقديمة.

وكان الهدف الأساسي من تأسيس قناة ذكريات هو عدم إحساس المواطنين بالعزلة، والترويح عن أنفسهم وحالتهم النفسية، خاصةً بعد فرض المملكة قانون حظر التجوال التام وإلزامية الحجر المنزلي في كافة مناطق السعودية.

وقد نالت قناة ذكريات استحسان واعجاب عدد كبير من المواطنين السعوديين، ولا يقتصر ذلك على سكان المملكة بل وخارجها، بحيث استطاعت القناة وبوقت قصير أن تصبح من القنوات المفضلة لدى السعوديين.

نبذة عن القناة:

بدأت قناة ذكريات البث يوم الخميس الموافق 9 أبريل من العام الماضي 2020، حيث كانت بدايات فيرس كورونا بالانتشار، وبداية قوانين الحجر المنزلي.

تعتمد القناة في عرض محتواها المميز على الزمن القديم، ما قبل الانترنت، بمعنى تهدف الى عرض المسلسلات والأفلام القديمة، بحيث تعمل على إعادة إحياء الأيام الخوالي، الأيام التي كان فيها المواطنين يجلسون امام شاشة التلفاز.

فقد أعادت القناة افتتاح فترة التسعينيات الماضية، كما بدأت بثها الإعلامي بالسلام الملكي ثم آيات من القرآن الكريم وبعدها رسوم متحركة للأطفال، وغيرها من البرامج الترفيهية.

كما لا تقتصر عروض قناة ذكريات على المسلسلات والبرامج والرسوم المتحركة، بل تبث أيضًا مباريات لدوري كرة القدم المحلي.

تردد قناة ذكريات السعودية 2021:

على القمر الصناعي نايل سات:
التردد: 12284.
استقطاب: عمودي.
ترميز: 27500.

على القمر الصناعي عربسات:
التردد: 12149، 11230، 12015.
استقطاب: أفقي.
الترميز: 27500.

على القمر الصناعي ياه سات:
التردد: 11746.
استقطاب: افقي.
ترميز: 27500.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.