جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

توقعات تنسيق الجامعات الخاصة 2021 في مصر

توقعات تنسيق الجامعات الخاصة 2021 في مصر حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم ، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، التي ستكون الثلاثاء المقبل، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

وقالت مصادر بوزارة التعليم العالي، إنه من المتوقع أن يكون موعد بدء تنسيق الكليات 2021-2022 للمرحلة الأولى من طلاب المرحلة الثانوية، وذلك خلال أسبوع من إعلان نتيجة الثانوية العامة وبعد الانتهاء من اختبارات القدرات 2021.

وأضافت المصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، في تصريحات خاصة بالدولة، أن موعد بدء تنسيق الكليات 2021-2022 للمرحلة الأولى، وكذا باقي المراحل المتعلقة بالتنسيق، سيحدد موعده بعد أيام من وصول نتيجة الثانوية العامة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال لجنة التنسيق العليا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت أن الجامعات أكملت جميع استعداداتها المتعلقة  بالتنسيق 2021.

وبخصوص اجراءات مواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19” ، خلال تاريخ انطلاق تنسيق الكليات 2021-2022 للمرحلة الأولى وبقية مراحل التنسيق للجامعات 2021، أكدت المصادر أن التركيز سيكون وضعت على إلزام الجميع بارتداء الكمامة داخل الحرم الجامعي، وكذلك تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، خلال مراحل التنسيق، وكذلك تخصيص أماكن انتظار للطلاب وأولياء الأمور خارج المعامل.

سيتم تنفيذ نظام الدخول مع أولوية الحضور من خلال التسلسل الرقمي، مع التعقيم والتطهير الدوري لمرافق الجامعة والمختبرات ومناطق انتظار الطلاب وأولياء أمورهم، وتوفير طابعات وتحديث خوادم الإنترنت.

تواصل الجامعات الحكومية الاستعداد لموعد انطلاق تنسيق كليات 2021-2022 للمرحلة الأولى وتنسيق الجامعات 2021، مع تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بشأن مواجهة أزمة كورونا.

توقعات تنسيق الجامعات الخاصة 2021 في مصر

وأشار مصدر مسؤول في مجلس الجامعات الخاصة والخاصة إلى أن تنسيق الجامعات في 2021 سيبدأ في سبتمبر المقبل، لافتًا إلى أن العمل التنسيقي يتم على 4 مراحل.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ “بوابة الأهرام”، أن المرحلة الأولى من التنسيق تبدأ بعد انتهاء مرحلة تنسيق الجامعات الحكومية 2021، مؤكدًا أن مجلس الجامعات الخاصة قرر تحديد الحد الأدنى لتطبيق العام مثل العام الماضي تنسيق الجامعات 2021.

فيما أكد المصدر أنه فيما يتعلق باختبارات القبول في الجامعات الخاصة أكد أن ذلك قد تم إلغاؤه وتطبيقه من قبل بعض الجامعات فقط، وأكد أنه تم إلغاؤه واستيفاء اختبارات القدرات لبعض الكليات التي تحتاج إلى ذلك، مبينًا أن هناك اهتمام بالطلاب وخدمة سوق العمل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.