جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اين تتوفر الصبارة الراقصة في الاردن وكم سعرها ؟

اين تتوفر الصبارة الراقصة في الاردن وكم سعرها ؟  حيث تسبب وسائل التواصل الاجتماعي في جنون الناس كالمعتاد. ولكن، هذه المرة، كانت لعبة صبار جديدة بحجم 32 سم تغزو وتم تسجيلها على أنها المنتج الأكثر مبيعًا على منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة.

يتم تسويق لعبة الصبار الراقص هذه مقاس 32 سم على أنها “صديقة للأطفال الصغار”، وبعينيها الكرتونيين وابتسامتها الودية وجسمها الفروي الجاهز للتذبذب، مع إمكانية التحدث مرة أخرى، من السهل معرفة السبب.

مرة أخرى، يدعي منتجو الألعاب أن الصبار الراقص يمكن أن يساعد في تحفيز الخيال والإبداع لدى الأطفال، بينما يصفه موقع آخر لمنتجات الأطفال على الإنترنت بأنه جهاز جيد للأطفال الصغار. إذن ما الذي يحدث الآن؟

بالإشارة إلى التعريف الصحيح للعبة تعليمية، فهي أشياء مصممة للأطفال، ومن المتوقع أن تحفز التعلم. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تهدف إلى تلبية غرض تعليمي، مثل مساعدة الطفل على تطوير مهارة معينة أو تعليم الطفل موضوعًا معينًا.

كيف يرى الأطباء اللعبة؟

يقول العديد من الأطباء المشهورين أنه قد يؤثر سلبًا على الصحة العقلية لأطفالنا. يتحدثون عن التوحد واضطرابات الشخصية.

بينما الشخصية هي طريقة التفكير والشعور والتصرف التي تجعل الشخص مختلفًا عن الآخرين. تتأثر شخصية الفرد بالخبرات، والبيئة (البيئة المحيطة، ومواقف الحياة)، والخصائص الموروثة.

اضطراب الشخصية هو طريقة في التفكير والشعور والتصرف تنحرف عن توقعات الثقافة وتسبب الضيق أو مشاكل في الأداء وتستمر مع مرور الوقت.

بينما يشير التوحد أو اضطراب طيف التوحد (ASD) إلى مجموعة واسعة من الحالات التي تتميز بالتحديات في المهارات الاجتماعية والسلوكيات المتكررة والكلام والتواصل غير اللفظي. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض، يؤثر التوحد على حوالي طفل واحد من بين كل 54 طفلًا في الولايات المتحدة اليوم.

هل نعتقد أن الصبار الراقص يسبب التوحد بالفعل؟ نحن نشك في ذلك بشدة. لكن هل هي تعليمية؟ نحن أيضا نشك بشدة في ذلك.

لنكن حقيقيين. كان لدينا جميعًا ألعاب نتحدث إليها كأطفال. نشأ أطفال التسعينيات وهم يشاهدون Toy Story؛ تحدثوا بألعابهم. لكن، في الغالب، تبين أنهم بخير.

اين تتوفر الصبارة الراقصة في الاردن وكم سعرها ؟

يشهد الأردن إقبالاً شديدًا على لعبة “الصبار الراقص”، وهي دمية مصنوعة من القماش والقطن على شكل نبات الصبار ، تسجل الكلمات وتكررها، ولكن صدرت عدة تحذيرات بشأن هذا النوع من ألعاب.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو والتعليقات المضحكة على هذه الدمية التي ترقص بشكل هزلي وتردد الكلمات بأسلوب فكاهي، وتتميز بخفتها وقدرتها على التسلية.

ويبلغ سعر الصبارة الراقصة في الاردن ما يقارب 15 دينار أردني (20 دولار أمريكي).

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.