جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الحصول على كود الطالب بالرقم القومي 2021 بمصر

مع اقتراب الموعد المحدد لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في دولة مصر الشقيقة، لجأت وزارة التربية والتعليم في مصر إلى وضع رابط للاستعلام عن كود الطالب لعام 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا، حفاظاً على أرواح الطلاب وذويهم، ومنع انتشار الفيروس.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنـــا

رابط الاستعلام الذي ارفقته وزارة التربية والتعليم يمكِن كل طالب من التسجيل لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن طريق الإنترنت بعد الحصول على الكود الخاص به، وعملت الوزارة على تطبيق نظام التعليم الإلكتروني عن بعد on line حيث يمكن لجميع الطلبة أداء الاختبارات إلكترونيًا.

تحاول وزارة التربية والتعليم المصرية جاهدة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، في إطار الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين وذويهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وهو ما دفع الوزارة لإطلاق موقع إلكتروني للطلاب، وفقًا لقرارات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم.

بعد زيادة الاستفسارات من الطلاب وأولياء أمورهم الراغبين في التعرف على كود الطالب برقمه القومي 2021، أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن فتح باب الاستفسار عن أكواد الطلاب بجميع المستويات الأكاديمية المختلفة وجميع المحافظات، بحيث لن يكون هناك داعي للذهاب إلى المدرسة أو مغادرة المنزل فالاستعلام سيكون إلكترونياً، وهذا كله لأن الوزارة قلقة للغاية بشأن حماية جميع الطلاب والطالبات من انتشار فيروس كورونا.

ستبدأ محافظات جمهورية مصر العربية امتحانات الثانوية العامة خلال الساعات القليلة القادمة، لذلك فإن محركات البحث في مصر ساخنة للغاية وتشهد ازدحام فظيع من أجل معرفة كود الطالب بالرقم القومي الخاص به عبر موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.

سيتم البحث عن الكود الخاص، بحيث يساعدهم هذا الكود في الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم، ويمكن للجميع الآن الاستعلام عن الكود من خلال الخطوات التالية :

  • في البداية يتم زيارة موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.
  • الدخول على الصفحة الرئيسية لمركز المعلومات.
  • الضغط على أيقونة معرفة الكود للطالب 2021.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة من الاسم والرقم القومي وغيرها.
  • الضغط على إظهار الكود.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.