جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2021 في الأردن أدبي علمي

اشتكى طلاب وطالبات الثانوية العامة الفرع العلمي في الأردن من صعوبة امتحان الرياضيات، والذي تم تقديمه صباح اليوم الثلاثاء، مما اضطر وزارة التربية والتعليم الإعلان عن تمديد جلسة الورقة الأولى من امتحان الرياضيات للتوجيهي حتى الساعة الواحدة ظهراً، كنوع من أنواع التسهيل على الطلبة.

اجابة الاختبار للفرعين اضغط هنـــا

توجه اليوم الثلاثاء، 162995 طالباً وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية لتأدية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في يومه العاشر من أصل 207283 مشتركاً هم إجمالي عدد المسجلين.

كما تقدم للامتحان في جلسته الأولى التي بدأت الساعة العاشرة صباحاً، في كل من مبحث الرياضيات والإنتاج النباتي والعلوم المهنية الخاصة 162995 طالباً وطالبة من أصل 118606 من الطلبة النظاميين، و88677 من طلبة الدراسات الخاصة بحسب وزارة التربية والتعليم، فيما سيتقدم للجلسة الثانية التي تبدأ الساعة الواحدة مساءً 368 طالبا في مبحث الرياضيات.

ولقد أعلن وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس الأحد عن زيادة مدة امتحان مبحث الرياضيات للثانوية العامة ليصبح ساعتين ونصف الساعة لكل ورقة، وأضاف خلال اجتماع لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب لمناقشة الملاحظات والشكاوي الواردة إليها بشأن امتحان الثانوية العامة، “إذا تبين أن هناك حاجة ملحة للمزيد من الوقت خلال الامتحان سنمدد الوقت للطلاب”، وهذا كان رده على طلب رئيس اللجنة بلال المومني في تمديد ورقة امتحان الرياضيات إلى ثلاث ساعات.

كما قال مقرر لجنة التعليم النيابية عطا إبداح للمملكة إن أبو قديس قد التقى مع واضعي أسئلة امتحان الرياضيات، وتم عمل مراجعة كاملة للأسئلة في المبحث، منوهاً إلى أن الوزير أكد أن الأسئلة ستكون ضمن المستوى المطلوب للطلبة ومراعياً للفروقات الفردية.

وقال المساعفة للمملكة في تصريح سابق، أن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 24 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/ يوليو من عام 2021، بمشاركة نحو 207 آلاف طالب وطالبة، وفقاً لما هو مخطط له وبكل سهولة ويسر، موضحاً أن جلسات الامتحان لم تسجل أي مخالفة تؤثر سلباً على سير الامتحانات داخل القاعات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.