جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بلاد الشام تقبع تحت أطراف كتلة هوائية حارة.. كيف ستكون الأجوال؟

يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف معتدلا في المناطق الجبلية إلى حار نسبي في بقية المناطق ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بقليل

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن كتلة هوائية حارة تسيطر على عواصم جنوب وغرب وجزء من وسط أوروبا، ترفع الحرارة هناك الى ما بين 30-35 درجة، وفي المقابل تتأثر اليونان وتركيا بكتلة هوائية باردة نسبياً تسبب هطول أمطار وهبوط في درجات الحرارة.

وأوضح ان بلاد الشام تقبع على أطراف هذه الكتلة، ما يبقي درجات الحرارة في فلسطين والأردن، دون معدلاتها مع تسجيل 24-25 مئوية في القدس وعمان، الأربعاء والخميس، ثم ترتفع لتصبح حول – إلى فوق معدلاتها، مع 27- 30 مئوية الجمعة، إلى الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف معتدلاً في المناطق الجبلية إلى حار نسبي في بقية المناطق ، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بقليل ، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

هذه الليلة: يكون الجو باردا نسبيا قي المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق ، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف لى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف معتدلاً في المناطق الجبلية إلى حار نسبي في بقية المناطق ، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بقليل ، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الجمعة: يكون الجو صافيا بوجه عام حارا نسبيا في المناطق الجبلية إلى حار في بقية المناطق ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

السبت: يكون الجو صافيا بوجه عام حارا نسبيا في المناطق الجبلية إلى حار في بقية المناطق ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ، الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.