جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو عاذرة: القرار النهائي للعودة لمدارس الوكالة بغزة اليوم أو الغد

قال رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث بغزة فريد أبو عاذرة إنه كان من مقرر أن يبدأ التعليم يوم السبت بالتوازي مع عملية الدعم النفسي

قال رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث بغزة فريد أبو عاذرة، اليوم الأربعاء 2 يونيو 2021، إنه كان من مقرر أن يبدأ التعليم يوم السبت بالتوازي مع عملية الدعم النفسي.

وأكدل أبو عاذرة ، أن العائق الأخير هو المتعلق بالحالة الوبائية في قطاع غزة والكلمة الأخيرة للجهات الصحية، مشيرا إلى أن الوكالة لديها خطة للعودة للتعليم الوجاهي.

وأضاف قمنا بعمل كل ما يلزم لتجهيز المدارس وتهيئة الأجواء لاستقبال الطلبة بعد العدوان الأخير، حيث تم طلب من برامج الصحة بالوكالة توصيات لإمكانية عودة الطلبة.

وأشار إلى أن التوصيات التي تم الحصول عليها أن الوسيلة الأفضل لمعالجة الصدمات الكبيرة التي تعرض لها طلابنا هو محاولة عودتهم للحياة الطبيعية.

وتابع أبو عاذرة: نحن نقدر قرار التربية والتعليم بإنهاء العام الدراسي ونحن نحترم ذلك بشكل مطلق، ولا نستطيع أن نغفل الحالة الوبائية التي تحدد وتقيد الكثير من الأنشطة.

وأوضح أن هناك مجموعة من الحقائق التي وضعها برنامج الصحة بوكالة الغوث على الطاولة أمام صناع القرار بالوكالة وغالبيتها تتعلق بالوضع الصحي بغزة.

واكد أنه سوف يتم تبليغ الأهالي بالقرار النهائي فيما يتعلق بالعودة للمدارس من عدمها بعد الاجتماع الداخلي للوكالة اليوم أو صباح الغد على أبعد تقدير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x