جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس حتى يوم العيد .. تراجع التوقعات بخصوص كتلة هوائية حارة

يكون الجو حارا نسبيا الى حار وجافا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية الرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة

نشر الراصد الجوي ليث العلامي تحديثا عن الأحوال الجوية الفترة القادمة، مؤكدا تراجع التوقعات بخصوص كتلة هوائية شديدة الحرارة كانت مُتوقعة الأربعاء القادم، لتكون الأجواء خلاله حارة نسبيا إلى حارة بشكل اعتيادي في غالبية المناطق.

وقال الراصد قصي الحلايقة، إن الأجواء تكون حارة نسبياً إلى حارة الاثنين والثلاثاء والاربعاء مع 30-31 مئوية في القدس، ثم تنخفض الخميس والجمعة إلى 27-28، وترتفع السبت الى 31، والأحد إلى 34 درجة مئوية، ثم تنخفض بشكل ملموس نحو منتصف ونهاية الأسبوع المقبل (قبيل أول أيام العيد).

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الجو حارا نسبيا الى حار وجافاً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو يكون الجو غائما جزئيا ولطيفاً في معظم المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو حارا نسبيا الى حار وجافاً ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاربعاء: يكون الجو حارا نسبيا إلى حار وجافاً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو حارا نسبيا الى حار وجافاً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.