جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: ليس من الوارد تخفيف إجراءات كورونا بغزة خلال الأيام القادمة لهذا السبب

قال  رئيس المكتب الاعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف اليوم الخميس إنه ليس من الوارد التخفيف من الإجراءات التي تم الإعلان عنها لأننا لا زلنا في ذروة الموجة الوبائية

قال  رئيس المكتب الاعلامي الحكومي في غزة،سلامة معروف، اليوم الخميس، إنه ليس من الوارد التخفيف من الإجراءات التي تم الإعلان عنها، لأننا لا زلنا في ذروة الموجة الوبائية.

وأضاف معروف في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إنه من المبكر الحديث عن تخفيف أو تراجع في الإجراءات الوقائية المعلنة وقد نكون أمام سيناريو استمرار الإجراءات على حالها دون الحاجة للمزيد من تشديدها.

وأكد على أن إجراءات الحكومية المعلنة لم تصل إلى حد الإغلاق حتى نتحدث عن إعاقة العملية الشرائية في المحال والمولات التجارية.

وتابع” نسعى أن لا تؤثر الطقوس والعبادات التي يشهدها شهر رمضان المبارك على الحالة الوبائية من خلال المتابعة الميدانية في المساجد والأماكن التي تشهد تجمعات للمواطنين”.

وأكمل معروف “نحاول قدر الإمكان أن تكون سياسية إقرار الإجراءات وفق منطق التدرج بمعنى عدم الذهاب إلى إجراءات مشددة تؤثر على الحالة العامة في القطاع”.

وشدد على أن كافة السيناريوهات والإجراءات مطروحة لدى خلية الأزمة ولكن نسير في الإجراءات وفق ما تقتضيه توصيات وزارة الصحة .

وبين معروف أن عملية التقييم والمتابعة لكل الإجراءات والحالة الوبائية تتم بشكل يومي، حيث أن قرار منع إعادة فتح الأسواق الشعبية هو للحد من حركة التجمعات والمخالطة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.