جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ليال باردة .. نظرة إلى حالة الطقس حتى بدايات شهر أيار القادم

يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف ربيعيا لطيفا ومعتدلا في معظم المناطق حارا نسبيا في الأغوار ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة إن درجات الحرارة تنخفض الليلة ويوم الخميس وتعتدل الاجواء أكثر، فيما ترتفع الى نهاية العشرينات ما بين الجمعة والأحد تدريجياً، على شكل أجواء حارة نسبياً (لا تشبه الموجة السابقة).

وأوضح الحلايقة أن الحرارة تعود للانخفاض بشكل ملموس ما بين الاثنين والخميس من الأسبوع القادم، ويزداد الاعتدال نهاراً فيما تسود ليالي باردة، ونحو الأيام الأخيرة من الشهر، وبدايات شهر أيار، تعود الحرارة للارتفاع بشكل ملموس.

من جهته، نفى الراصد ليث العلامي، صحة الأحاديث المنتشرة حول “موجة حارة” الجمعة، مؤكدا أن الحرارة المتوقعة في الشريط الساحلي وغزة ستكون ببداية العشرينيات، وما بين 26-30 في غالبية المحافظات، وحول منتصف الثلاثينيات في أريحا والأغوار.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف ربيعيا لطيفا ومعتدلا في معظم المناطق حارا نسبيا في الأغوار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس صافيا بوجه عام وحارا نسبيا إلى حار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس صافيا بوجه عام وحاراً الى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.