جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طقس التاسع من رمضان .. أجواء ربيعية نهارا وعودة الأجواء الباردة

يكون الجو غائما جزئيا ربيعيا لطيفا ومعتدلا في معظم المناطق حارا نسبيا في الاغوار ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن طقس التاسع من رمضان يوم الأربعاء، يكون فجراً (وقت السحور) مائل للبرودة في غالبية المناطق خاصة الجبلية والمرتفعة منها، لكن الأجواء تبقى معتدلة في أريحا والأغوار، والحرارة في غالبية المحافظات 12-17 درجة مئوية.

وأوضح أن أجواء في غاية الاعتدال ولطيفة تسود في مُنتصف النهار، وحارة نسبياً في اريحا والأغوار، وتنشط الرياح أحياناً بعد الظهر في بعض المناطق، والحرارة ما بين بداية ومنتصف العشرينيات في كافة المناطق، وثلاثينية في أريحا والأغوار وما بين 24-26 في النقب.

وتكون الأجواء مائلة للبرودة بوجه عام مساءً وقت الإفطار لكنها أكثر اعتدالاً ومائلة للدفيء في اريحا والاغوار، ودرجات الحرارة تصبح 13-17 في معظم المناطق بالبلاد، وحول مُنتصف العشرينيات في اريحا والاغوار.

وفيما يلي حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: يكون الجو غائما جزئيا ربيعيا لطيفا ومعتدلا في معظم المناطق حارا نسبيا في الاغوار، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف بوجه عام وحارا نسبيا في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو صافيا بوجه عام وحارا نسبيا في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.