جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صيف وربيع وشتاء .. حالة الطقس الأيام القادمة وموعد عودة الأمطار

أكد الراصد الجوي ليث العلامي عودة التقلبات الجوية الأيام المقبلة حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي اليومين المقبلين لتترواح ما بين نهاية العشرينيات وحتى مُنتصف الثلاثينيات

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، عودة التقلبات الجوية الأيام المقبلة، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي اليومين المقبلين، لتترواح ما بين نهاية العشرينيات وحتى مُنتصف الثلاثينيات على اختلاف التضاريس ما بين جبلية ومنخفضة وغورية.

وفي يوم الخميس، تنخفض الحرارة وتتحول الاجواء إلى لطيفة معتدلة نهاراً وباردة نسبياً – باردة ليلاً، ويمي الجمعة والسبت، تواصل حرارة الجو انخفاضها وتميل الأجواء للبرودة نهاراً وباردة بشكل واضح ليلاً خاصة في المناطق الجبلية (12 درجة نهاراً ، 5-7 ليلاً).

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الثلاثاء: كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على البلاد لذا يكون الطقس صافياً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية ويصبح الجو حاراً في المناطق الجبلية وحار جداً في بقية المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس صافيا ولطيفا بوجه عام، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس صافياً بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ويصبح الجو حاراً نسبياً في المناطق الجبلية حاراً في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف بوجه عام، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ويصبح الجو لطيفا في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: كتلة هوائية باردة تؤثر على البلاد لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ويصبح الجو باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.