جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

توضيح مهم بشأن قرار إغلاق مدارس وكالة الغوث في غزة غدا

توضيح مهم بشأن قرار إغلاق مدارس وكالة الغوث في غزة غدا

أصدر فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث “الأونروا”، مساء الإثنين 5 أبريل / نيسان 2021، توضيحا بشأن قرار إغلاق مدارس الوكالة في قطاع غزة، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وقال أبو عاذرة في تصريحات تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية عبر إذاعة صوت القدس المحلية إن قرار إغلاق المدارس غداً لا يعني وقف العملية التعليمية، فالتعلم عن بعد سيكون مستمر.

وأضاف أنه “تم اتخاذ القرار بناءً على ثلاث معطيات، أولاً معدل الإصابات والمخالطين، ثانياً عدد المدارس التي نقوم بإغلاقها بشكل مستمر بحيث تم إغلاق 20 مدرسة، ثالثاً معدل حضور الطلاب للمدارس انخفض في الأيام السابقة 70%”.

وأشار أبو عاذرة إلى أن خطوة إغلاق المدارس خطوة وقائية لتجنيب الطلاب والمدرسين مزيداً من الإصابات، مستطردا بقوله : “سنكون جاهزين للتعليم الوجاهي حال استقرار الحالة الوبائية”.

وكانت وكالة الغوث قد أصدرت في وقت سابق الإثنين عدة قرارات بخصوص العملية التعليمية منها تعليق الدراسة لمدة أسبوع قابل للتجديد وفق المعطيات، ووقف عقود المياومة ومعلمي اليومي.

بالتزامن مع ذلك، طالبت نقابة المعلمين في غزة، وزارة التربية والتعليم والصحة ولجنة الطوارئ بالقطاع، بضرورة إعادة النظر في استمرار الدوام الوجاهي لمختلف المراحل بالمدارس كافة.

وطلبت نقابة المعلمين، من تلك الجهات الرسمية تعليق الدراسة في ظل اشتداد الموجة الثانية لفيروس كورونا وحفاظا على الصحة العامة للطلاب والمعلمين وجميع عناصر العملية التعليمية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.